الداخلية تجدد إتهامها لنائب محافظ البنك المركزي بعرقلة صرف مرتبات منتسبيها

الانباء اونلاين – عدن

جددت وزارة الداخلية اليوم اتهامها لنائب محافظ البنك المركزي شكيب حبيشي بعرقلة صرف مرتبات منتسبيها واعتمادات الوزارة المعززة مالياً حتى شهر ديسمبر الجاري بمبررات واهية .

ونقل مركز الاعلام الامني التابع  لوزارة الداخلية عن مصدر مسؤول في الوزارة تأكيده ، “إن جهات بالبنك المركزي اليمني، تتعمد عرقلة صرف مرتبات واعتمادات وزارة الداخلية، المعززة مالياً من وزارة المالية حتى شهر ديسمبر2019م والمستوفية كافة الإجراءات القانونية للصرف ببلاغ رسمي من وزارة المالية”.

وقال المصدر  أن العراقيل التي تضعها قيادة البنك المركزي ممثلة بنائب محافظ البنك شكيب حبيشي أتت “بمبررات غير قانونية بهدف التضييق على معيشة منتسبي الوزارة وتعطيل أداء الوحدات والأجهزة الأمنية التابعة لها بالمحافظات المحررة”.

وأوضح أن  قيادة البنك تبرر عرقلتها شيكات وزارة الداخلية الى عدم اعتماد الختم الرسمي الجديد لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري”.

مؤكدا أن الوزير “الميسري” سبق وأن وجه خطاباً لوزارة المالية والبنك المركزي باعتماده وتغيير الختم السابق الذي سبق وأن تم الإبلاغ عن سرقته والاستيلاء عليه عقب الأحداث التي شهدتها عدن في أغسطس الماضي واقتحام مكتب ومنزل الوزير ونهب كل محتوياته وأحراقه.

ولفت المصدر أن قيادة البنك كانت قد اعتمدت بموجب الخطاب صرف اعتمادات أغسطس ومرتبات شهري اغسطس وسبتمبر الماضيين في تناقض واضح ومؤشر خطير هدفه عرقلة سياسة الوزارة وقيادتها ومنتسبيها.

مشيرا  إلى أن العراقيل التي يضعها نائب محافظ البنك المركزي عائقا امام صرف مرتبات منتسبي  الداخلية تضع تساؤلات عريضة لجهات تعمل ضد سياسة الحكومة الشرعية في عرقلة إجراءات وزارة الداخلية لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظات المحررة وقيامها بواجباتها الأخرى.

ودعت الوزارة الجهات المعنية في الحكومة و في مقدمتها وزارة المالية إلى تحمل مسئولياتها و اتخاذ الإجراءات الادارية والقانونية لكف العبث بمستحقات منتسبي الوزارة و تعريض أسرهم للمعاناة.

وكان مدير عام الشؤون المالية بوزارة الداخلية العميد محمد حيدرة قدور أعلن أمس أنه سيتم صرف مرتبات منتسبي الوزارة للاشهر المستحقة من سبتمبر 2019م وحتى ديسمبر 2019م في كافة المحافظات المحررة ابتداء من اليوم الإربعاء عبر مصرف الكريمي

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى