مليشيات الحوثي تفرج عن 6 أسرى سعوديين

الانباء اونلاين – محبوب اليمني

افرجت مليشيات الحوثي الإنقلابية ،اليوم الأربعاء عن 6 أسرى سعوديين وسلمتهم الى لجنة الصليب الأحمر الدولية

وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين عبد القادر المرتضى في تغريدة له على تويتر : في إطار المساعي الرامية الى حل ملف الأسرى والدفع نحو تنفيذ إتفاق التبادلي تم اليوم الافراج 6 من الأسرى السعوديين وتسليمهم الى اللجنة الدولية لصليب الأحمر .

وأوضح المرتضى أن عملية الإفراج تمت بتوجيهات من القيادة متمنيا خطوات مماثلة من الجانب السعودي لإفراج عن أسرى الحوثيين.

من جانبه اكد الاعلامي السعودي هاني الصفيان على حسابه في تويتر اليوم ‏وصول 6 أسرى سعوديين إلى ‎قاعدة الملك سلمان الجوية في ‎العاصمة السعودية الرياض .

فيما اوضحت ‏هيئة ‎الهلال الاحمر السعودي مشاركتها في استقبال 6 أسرى سعوديين المفرج عنهم من قبل الحوثيين  بدعوة من قوات التحالف بالتعاون مع اللجنةالدولية للصليب الأحمر و ‎هيئةحقوق الانسان في المملكة.

‎وكانت السلطات السعودية قد أفرجت في 28 نوفمبر من العام الماضي عن 128 اسيراً حوثيا وصلوا الى مطار صنعاء الدولي عبر اللجنة الدولية للصليب الاحمر .

واعتبر المتحدث باسم التحالف العربي  تركي المالكي، ان قرار الحكومة السعودية  إطلاق سراح مائتي أسير من أسرى الحوثيين لديها يأتي في سياق الدفع باتفاق ستوكهولم وتهيئة الأجواء لتجاوز أي نقاط خلافية في موضوع تبادل الأسرى الذي يعد موضوعاً إنسانياً في المقام الأول، حد تعبيره.

وخلال الايام الماضية كشفت تقارير اعلامية عن مباحثات سعودية حوثية تجري بوساطة عمانية بهدف التهدئة على الحدود اليمنية السعودية تمهيدا لتوصل لاتفاق لانهاء حرب اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى