غريفيث يعلق على تصريحات ولي العهد السعودي حول وقف اطلاق النار في اليمن

الانباء اونلاين – متابعات

علق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث ، اليوم الخميس، على التصريحات الاخيرة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن وقف إطلاق النار في اليمن.

وقال المبعوث الاممي في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لمكتبه على موقع تويتر مساء اليوم : نرحب بتصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ودعوته لوقف إطلاق النار في اليمن…مشيراً الى أن إنهاء الحرب في اليمن سيساهم بشكل كبير في تعزيز أمن و استقرار المنطقة “.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أكد في تصريحات تلفزيونية سابقة إن مليشيات الحوثي لها علاقة قوية بالنظام الإيراني” ووصف انقلابها على الحكومة الشرعية  بأنه غير قانوني”.

وقال الامير بن  سلمان في مقابلة صحافية بثتها قناة “العربية” الثلاثاء،: “لا شك أن الحوثي له علاقة قوية بالنظام الإيراني لكن أيضا الحوثي في الأخير يمني ولديه نزعة العروبية واليمنية التي أتمنى أن تحيا فيه بشكل أكبر ليراعي مصالحه ومصالح وطنه قبل أي شيء آخر”.

وجدد التأكيد ان  “السعودية لا تقبل وجود تنظيم مسلح خارج عن القانون على حدودها”، وأعرب  عن امله بأن “يجلس الحوثيون على طاولة المفاوضات للتوصل إلى حلول، تكفل حقوق جميع اليمنيين وتضمن مصالح دول المنطقة”.

مشيراً الى ان المملكة العربية السعودية تقدماً عرضا العرض بوقف إطلاق النار وتقديم الدعم الاقتصادي لليمن مقابل وقف إطلاق النار من قبل مليشيات الحوثي”.

 

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى