شباب مأرب يحيون اليوم الدولي للشباب ويؤكدون أهمية دورهم

الانباء اونلاين – مأرب :

أكد مشاركون في لقاء شبابي موسع  عقد، اليوم، في محافظة مأرب بمناسبة اليوم الدولي للشباب اهمية دور الشباب في احداث التنمية المنشودة في المجتمع.

ودعا اللقاء الذي حضره وزير الشباب والرياضة السابق رأفت الأكحلي، وضم عدداً من النخب الشبابية وقيادات منظمات المجتمع المدني، الى تبني المشاريع والبرامج التأهيلية للشباب والتي تؤهلهم للاسهام الفاعل في صنع المستقبل الواعد والتنمية..

كما دعا المنظمات الدولية والاقليمية العاملة في المجال الانساني الى الانتقال من البرامج الاغاثية، الى البرامج والمشاريع ذات التنمية المستدامة بما من شأنها توفير مناخات تنموية وفرص واعدة للشباب..مشيرا الى اهمية دور القطاع الخاص في توفير الفرص للشباب وتبني ودعم مشاريعهم الصغيرة بما يخدم التنمية المحلية.

وأقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 17 كانون الأول/ديسمبر 1999 قرارها رقم  120/54 يقضي باعلان يوم الـ 12 آب/أغسطس من كل عام يوما دوليا للشباب عملا بالتوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب (لشبونة، 8 – 12 آب/أغسطس 1998).

وأوصت الجمعية العامة بتنظيم أنشطة إعلامية لدعم هذا اليوم بوصفه وسيلة لتعزيز الوعي ببرنامج العمل العالمي للشباب، الذي اعتمدته الجمعية العامة بموجب قرارها 81/50 في عام 1996، بهدف استرعاء انتباه المجتمع الدولي لقضايا الشباب ، وللاحتفاء بإمكانيات الشباب بوصفهم شركاء في المجتمع العالمي لعصرنا

وهذا العام نظمت الأمم المتحدة مهرجان #YouthLead  للاحتفال بالحلول المبتكرة التي يقدمها الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعافي من جائحة كورونا

ويسلط موضوع احتفالية هذا العام  ❞ تحويل النظم الغذائية: الابتكارات الشبابية لصحة الإنسان والكوكب❝ — الضوء على أهمية مشاركة الشباب الهادفة لنجاح هذا الجهد العالمي.

و قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش : في رسالة مصورة بثها الموقع الرسمي للأمم المتحدة بهذه المناسبة : يقف الشباب في الخطوط الأمامية للنضال من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع.

وأضاف : لقد سلطت جائحة كوفيد-19 الضوء على الحاجة الماسة إلى تحقيق ما يسعى إليه الشباب من تغيير مفضٍ إلى التحوّل – مشددا على ضرورة  أن يكون الشباب شركاء كاملين في هذه الجهود العالمية.

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى