مشاهد مروعة وجثث متفحمة.. 40 شهيدا و60 جريحا : حصيلة الهجوم الحوثي على قاعدة العند

الانباء اونلاين – لحج

ارتفع عدد شهداء الهجوم الارهابي الذي شنته مليشيات الحوثي الانقلابية على قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج صباح اليوم إلى 40 شهيدا ونحو 60 جريحا، بحسب مصادر طبية وعسكرية متطابقة

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة المقدم محمد النقيب لوكالة فرانس برس أن الهجوم الحوثي على قاعدة العند  نفذ بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة اطلقتها المليشيات الانقلابية من مناطق سيطرتها في محافظة تعز

و أضاف : أن عدد القتلى بلغ أكثر من 40 شهيدا ونحو 60 جريحا على الأقل، “في حصيلة أولية اكدها ايضا مصدر طبي عسكري للوكالة الفرنسية ..مرجحا ارتفاع عدد القتلى خلال الساعات القادمة، لاسيما وأن عمال الإنقاذ ما زالوا يمشطون المكان.

وأكد النقيب في تصريح لقناة عدن  ان المليشيات الارهابية لم تكتفي باستهداف الجنود في القاعدة بل استهدفت الطواقم الطبية التي هرعت الى القاعدة عقب وقوع الانفجار الاول

مشاهد مروعة

و أظهرت مشاهد متداولة على مواقع التواصل جثث متفخمة في موقع الجريمة الارهابية ومن داخل مستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج جثثا متفحمة، وصل عددها إلى أكثر من 25، بالإضافة إلى عشرات الجرحى. في حين لا تزال سيارات الإسعاف تنقل مزيدا من الجثث والجرحى إلى المستشفيات.

https://twitter.com/ezztamimy/status/1431975528479793166?s=19

وكان سكان محليون ذكروا سابقا أن دوي عدة انفجارات تردد في منطقة العند التي تقع على بعد نحو 60 كيلومترا شمالي مدينة عدن الساحلية الجنوبية.

في حين كشف سكان محليون  في مدينة تعز وسط البلاد، إنهم سمعوا دوي إطلاق صواريخ باليستية من قاذفات صواريخ تتمركز في الضواحي الشرقية للمدينة التي تخضع لسيطرة ميليشيات الحوثي.

وسبق للمليشيات الانقلابية استهداف قاعدة العند مطلع العام 2019م، بطائرة مسيرة إيرانية الصنع، استهدفت عرضا عسكريا في القاعدة ، اسفر عنها أدى استشهاد واصابة نحو 26 من قادة وأفراد الجيش الوطني بينهم  نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليمنية  اللواء صالح الزنداني الذي توفي لاحقا متأثرا بإصابته وقتذاك.

فيما توفي لاحقا اللواء صالح الزنداني، نائب رئيس الأركان في الجيش اليمني، متأثرا بإصابته وقتذاك.

وتعتبر قاعدة العند من أكبر القواعد العسكرية في اليمن و إحدى أهم القواعد الجوية في المنطقة وهي من القواعد التاريخية التي أسسها البريطانيون في اليمن، وتقع شمال مدينة الحوطة عاصمة لحج، وتبعد عن مدينة عدن مسافة 60 كيلومتراً.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى