الفريق المقدشي يتفقد قوات خفر السواحل في البحر الاحمر

الانباء اونلاين ـ تعز :

تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم قوات خفر السواحل في قطاع البحر الاحمر واطلع على أوضاعهم ومستوى الجاهزية للقيام بمهامهم

وخلال الزيارة استمع الوزير المقدشي من القادة إلى احاطة مختصرة حول أوضاع القوة وخارطة انتشارها.. ناقلا للقادة والجند تحايا فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس، والتهاني بعيد الأضحى المبارك.

مشيدا بالجهود التي تبذلها قوات خفر السواحل والقوات المشتركة في حفظ الأمن البحري ومكافحة جرائم التهريب والقرصنة، وما تقوم به من ضبط شحنات التهريب ومراقبة المياه والسواحل.

وتحدث الوزير المقدشي عن مستوى الاخطار التي تمثلها المليشيات الحوثية على الأمن البحري في ظل استمرار إيران بدعمها وتمويلها  بالأسلحة والتقنية والصواريخ الباليستية والطيران المسير وتهريب شحنات النفط والمخدرات،

مبينا ان طهران تسعى من خلال مليشياتها الحوثية الى زعزعة استقرار اليمن والمنطقة ومحاولة فرض الهيمنة على المضائق والممرات البحرية الاستراتيجية.

وأكد وزير الدفاع التزام الدولة اليمنية وقواتها المسلحة والأمن بواجباتها في محاربة الإرهاب والتهريب بمختلف أشكاله وأنواعه، والتصدي لجرائم المليشيا الحوثية واستهدافاتها المتكررة للسفن واستمرارها في زراعة الألغام البحرية لتهديد الملاحة الدولية..

مشيدا بالدعم والتعاون الذي تقدمة دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، لمنع جرائم التهريب وتعزيز قدرات القوات المسلحة وقوات خفر السواحل ورفع كفاءة منتسبيها ورفدها بالخبرات وامدادها بالمعدات.

رافقه في هذه الزيارة وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن عبدالناصر صبيره، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع العسكري اللواء الركن أحمد اليافعي، وكان في استقباله رئيس عمليات المقاومة الوطنية العميد الركن عبدالرحمن نعمان.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى