أول موقف من مجلس القيادة الرئاسي على الجريمة الحوثية المروعة بحق أطفال تعز

الانباء اونلاين ـ عدن :

عقد مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، اجتماعاً استثنائيا برئاسة رئيس المجلس الدكتور رشاد محمد العليمي لمناقشة آخر المستجدات الميدانية في الساحة الوطنية  واخرها الجريمة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الارهابية امس في مدينة تعز.

واطلع المجلس في اجتماعه الذي حضره جميع اعضائه عيدروس الزبيدي، وعبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي سلطان العرادة، وطارق صالح، وفرج البحسني الرئاسي، على تقييم اضافي لمسار تنفيذ الهدنة الانسانية في ظل استمرار وخروقات المليشيات الحوثية

مستعرضا ابرز جرائم المليشيات وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الانسان والتي كان اخرها الجريمة البشعة في حي الروضة السكني بمدينة تعز والتي اسفرت عن سقوط عدد من الضحايا معظمهم من الاطفال، اثناء تواجد المستشار العسكري للمبعوث الاممي في المدينة.

وعبر مجلس القيادة الرئاسي عن ادانته الشديدة لهذه الجريمة الجديدة التي ترتكبها المليشيات الحوثية في مدينة تعز وأكد أن هذه الجريمة تضاف الى سجلها القاتم بالانتهاكات على مدى السنوات الماضية.

داعياً المجتمع الدولي الى موقف حازم لانهاء حالة الافلات من العقاب التي شجعت المليشيات على مزيد من القتل، والتعنت ازاء كافة الجهود لايقاف نزيف الدم وانهاء المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم.

وكان مجلس القيادة الرئاسي قد ناقش خلال هذا الاجتماع عدد من القضايا والمواضيع الهامة واستعرض ابرز قراراته وأوامره السابقة، والاجراءات والمعالجات المتخذة المتخذة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالاضافة الى الاصلاحات اللازمة لتعزيز جهود مكافحة الارهاب في العاصمة المؤقتة عدن

وشكل المجلس بهذا الخصوص لجنة حكومية برئاسة وزير الدولة محافظ المحافظة، وعضوية الجهات الامنية ذات العلاقة، للاطلاع على التحقيقات السابقة ووضع التصورات والخطط العملية لدعم تلك الجهود المنسقة مع مختلف الاجهزة المعنية في الدولة.

 

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى