الأمم المتحدة تعلن عن تراجع نسبة من يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن وتكشف الأسباب

الانباء اونلاين – متابعات:

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، «الفاو» اليوم عن تراجع نسبة الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الثاني من العام الحالي

وأكدت المنظمة الأممية في تحليل نشرته اليوم تحسن حالة الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الثاني من العام الحالي وتراجع نسبة اليمنيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي 60‎ في المائة إلى ما يقرب من 40 في المائة .

  مرجعة أسباب هذا التحسن إلى ثلاثة عوامل، هي موسم الأمطار وبدء الموسم الزراعي، وتأثير الهدنة على توسيع نطاق المساعدات الإنسانية، وانتعاش إمدادات القمح العالمية من أوكرانيا.

ورجح التحليل  أن يتم خلال الفترة حتى سبتمبر (أيلول) المقبل تقليل انعدام الأمن الغذائي نتيجة العديد من العوامل المخففة، بما في ذلك الموسم الزراعي الذي بدأ الشهر الماضي مع بداية هطول الأمطار

مبينة أن انتعاش إمدادات القمح العالمية من أوكرانيا سيؤثر بشكل إيجابي على تكلفة المعيشة مع توقع استقرار وانخفاض أسعار السلع الغذائية والوقود بالاضافة الى توافر الدخل من العمالة الزراعية العرضية، وتأثير الهدنة، وتوسيع نطاق المساعدات الإنسانية.

لكن المنظمة حذرت من حدوث فيضانات في الأراضي المنخفضة،يستمر هطول الأمطار الغزيرة حتى 20 من الشهر الحالي، وفقاً للإنذار المبكر للأرصاد الجوية الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، مما يهدد الأجزاء المتضررة بالفعل من اليمن، ويتسبب في مزيد من النزوح وفقدان سبل العيش.

متوقعة أن يتأثر ما يقرب من 20 ألف شخص بالفيضانات في الأراضي المنخفضة في محافظات الحديدة والمحويت وحضرموت وحجة ولحج وريمة وصعدة وصنعاء وشبوة وتعز.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى