بن مبارك : مليشيات الحوثي مستمرة في تجنيد الأطفال وزرع الافكار المتطرفة لدى طلاب المدارس

الانباء اونلاين- عدن :

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم بأن مليشيات الحوثي مستمرة في ارتكاب انتهاكاتها بحق الطفولة في اليمن وتواصل تجنيد الأطفال وزرع افكار العنف والكراهية في صفوف طلاب المدارس.

جاء ذلك خلال اتصال مرئي، أجراه الوزير مع نائبة المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) حنان سليمان، كرس لمناقشة التعاون والتنسيق بين اليمن والمنظمة وأنشطة وبرامج الشراكة الهادفة لمساعدة الشعب اليمني وخاصة تلك المتصلة برفع المعاناة الإنسانية للأطفال في اليمن.

وتحدث الوزير بن مبارك خلال هذا الاتصال عن خطورة الممارسات الحوثية بحق أطفال اليمن وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود الاممية لحماية الطفولة في اليمن من خلال استدامة دعم المؤسسات التعليمية..

معتبرا أن الممارسات الحوثية بحق اطفال اليمن تهدد مستقبل الأجيال القادمة و سيعاني اليمنيون من آثارها لعقود قادمة،

واستعرض وزير الخارجية جملة من القضايا المتعلقة بالوضع الإنساني جراء الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية والجهود الحكومية الرامية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، مثمنا مستوى التدخلات الإنسانية لمنظمة اليونيسف في مختلف المحافظات اليمنية.

من جانبها، عبرت نائبة المدير التنفيذي لليونيسيف عن تقديرها لمستوى الدعم المقدم من الحكومة اليمنية لانجاح برامج وأنشطة المنظمة وتسهيل مهام القائمين على تلك البرامج.. مؤكدة حرص اليونيسف على تعزيز الشراكة مع اليمن في عدد من المجالات ذات الأولوية.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى