جنيف : اللجنة الوطنية تناقش مع ممثلي بعثات دول الاتحاد الأوربي وضع حقوق الانسان في اليمن

الانباء اونلاين – جنيف

ناقش رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اليمن القاضي احمد المفلحي  اليوم مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوربي في جنيف وضع حقوق الانسان في اليمن

وخلال اللقاء الذي يأتي على هامش انعقاد جلسات مجلس حقوق الانسان أطلع القاضي المفلحي ممثلي بعثات هولندا والبرتغال وفرنسا وألمانيا وايرلندا ولوكسمبرج  وبلجيكا ومختصي إدارات حقوق الانسان في تلك البعثات على التطورات الأخيرة في اليمن واثر تنفيذ الهدنة على الانتهاكات ضد المدنيين.

مستعرضا ابرز الجهود الذي تبذلها اللجنة الوطنية في الوصول الى الضحايا والتحقيق بالانتهاكات المختلفة التي شهدتها اليمن خلال الفترة الماضية ، ودور الاتحاد الأوربي في دعمها للاستمرار بعملها في الفترة القادمة .

من جانبهم عبر ممثلو البعثات الاوروبية تقديرهم للعمل الجاد الذي تقوم به اللجنة في اعمال التحقيق الميدانية واجراء المقابلات المباشرة مع الشهود والضحايا، واثر عملها في معالجة الانتهاكات والتجاوزات الجسمية لحقوق الانسان.

مؤكدين أن متابعة حالة حقوق الانسان في  اليمن يعد من أولويات الاتحاد الأوربي الذي يحرص  على تعزيز وحماية حقوق الانسان في اليمن ودعم كل الاليات الوطنية  المعنية بإنصاف الضحايا وصون حقوق الانسان .

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى