كانت في طريقها إلى الحوثيين.. البحرية الأميركية تعترض سفينة ايرانية تحمل ذخيرة ووقود صواريخ

الانباء اونلاين – متابعات:

أعلن الأسطول الخامس في البحرية الأميركية، اليوم، عن اعتراض سفينة صيد ايرانية في خليج عمان في أول شهر ديسمبر الجاري كانت تهرب أسلحة للحوثيين  قادمة من إيران

واوضح الأسطول الخامس في بيان له اليوم إن سفينة الصيد الايرانية تم اعتراضها وضبطها في طريق بحري من إيران إلى اليمن يستخدمه النظام الايراني لتهريب الاسلحة والمخدرات الى الانقلابيين الحوثيين في اليمن

مبينا أن السفينة المضبوطة  كان تحمل شحنة يزيد وزنها على 50 طنا من الذخائر ووقود الصواريخ  التي ارسلتها طهران الى الحوثيين مبينا أن هذه هي ثاني عملياته التي يصادر فيها شحنة كبيرة من الأسلحة المهربة في غضون شهر.

واعتبر قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية والأسطول الخامس  براد كوبر إن اعتراض السفينة “يظهر بوضوح استمرار نقل إيران غير القانوني للمساعدات الفتاكة وسلوكها المزعزع للاستقرار”.

مؤكدا أن التوريد المباشر وغير المباشر للأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين في اليمن ينتهك القانون الدولي وقرار مجلس الأمن ذي الصلة.

وفي الثامن من نوفمبر الماضي أعلن الأسطول الخامس الامريكي عن اعتراض سفينة صيد تنقل “مساعدات مميتة” بشكل غير قانوني من إيران إلى اليمن

وقبل نحو أسبوعين، أكد المتحدث باسم الأسطول الخامس في البحرية الأميركية، تيم هوكينز، أن الولايات المتحدة جاهزة لمواجهة التهديدات الإيرانية للمنطقة.

وجدد التزام الولايات المتحدة بالحفاظ على أمن منطقة مضيقي هرمز والمندب.مشيرا الى أن مشاركة المعلومات التي تتم مع الشركاء تعمل على بناء الثقة وتقوية العلاقات.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى