الرئيس العليمي يلتقي بالرئيس الصيني ويبحث معه هذه الملفات 

الانباء اونلاين – الرياض :

التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، اليوم، بالرئيس الصيني شي جين بينغ، وذلك على هامش مع انعقاد القمة العربية الصينية في العاصمة السعودية الرياض.

وخلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي وضع الرئيس العليمي الرئيس الصيني امام مستجدات الوضع اليمني في كافة المجالات وعلى مختلف الاصعدة

داعيا لتكثيف الضغوط الدولية على المليشيات الحوثية لدفعها على الرضوخ للإرادة الشعبية والقرارات الدولية ذات الصلة، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على مصالح ايران التخريبية في اليمن والمنطقة.

وعبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن تقديره للموقف الصيني الى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

مشيدا بعمق العلاقات اليمنية الصينية، وبالتدخلات الانمائية الصينية في مختلف المجالات، ومبادراتها المهمة لتعزيز التعاون المثمر مع اليمن وكافة الدول العربية، وخصوصا في إطار خطة “الحزام والطريق”.

من جانبه أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، موقف بلاده الثابت والداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

مجددا التزام الحكومة الصينية بتقديم كافة اشكال الدعم لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وتعزيز الشراكة الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات.

 

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى