افتتاح مركز لمعالجة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في مستشفى كرى بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله الباكري،  اليوم المرحلة الاولى من مركز معالجة أمراض سوء التغذية لدى الاطفال الذي تم انشائه في مستشفى كرى العام بمديرية الوادي

وتضم المرحلة الاولى من المشروع انشاء مبنى مكون من بدروم ارضي واربعة طوابق مع التأثيث والتجهيز بكلفة 400 الف دولار، ممول من مؤسسة جلوكال إحسان الماليزية عبر جمعية الوصول الانساني للشراكة والتنمية.

وعقب الافتتاح، طاف الوكيل الباكري ومعه المدير التنفيذي لمؤسسة جلوكال إحسان الماليزية الدكتور شاه رضافي شاه رضافي في مبنى المركز واطلعا على تكويناته واقسامه والعيادات التخصصية التي يضمها المركز  ..

واستمعا من مدير عام المستشفى الدكتور لؤي سليمان، ومدير جمعية الوصول الإنساني يحيى حسن الدباء، الى شرح مفصل عن المشروع ومرحلتي تنفيذه ليكون اول مركز متخصص في علاج سوء التغذية لدى الاطفال في محافظة مأرب.

وتحدث سليمان والدباء  عن العيادات التخصصية التي يضمها المركز والاثاث والتجهيزات الحديثة المتوفرة وما تبقى من اعمال لانجازها ضمن المرحلة الثانية الجاري تنفيذها والمتوقع الانتهاء منها خلال الربع الاول من العام المقبل، بحيث يصبح المركز متكامل ويستع قسم الرقود فيه لعدد 40 سريرا.

وأشاد الوكيل الباكري بهذا المشروع الطبي النوعي الذي سيقدم خدماته التخصصية لآلاف الأطفال وسيسهم في مكافحة أمراض سوء التغذية التي  تنتشر في اليمن بسبب الحرب وسوء الاوضاع الاقتصادية والمعيشية.

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى