الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء شديدة البرودة خلال الساعات القادمة في هذه المحافظات

الانباء اونلاين – متابعات :

توقع المركـز الـوطني للأرصاد الجويـة صباح اليوم،أن تكون الأجواء شديد البرودة خلال الساعات القادمة وخاصة أثناء الليل وساعات الصباح الباكر في عدة محافظات.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليومية أن يكون الطقس شديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية وخاصة في محافظات (البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعدة و غرب محافظتي (الجوف ومارب).

وأضاف : بينما سيكون الطقس بارد على (هضبة حضرموت ومرتفعات محافظات (شبوة، أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، المحويت و إب)) مع احتمال تكون الضباب أو الشابورة المائية على المنحدرات الجبلية مما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية.

مبينا أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً نهاراً مع احتمال تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الغربية المقابلة لسهل تهامة والجنوبية الغربية.

أما في المناطق الساحلية فتوقع المركز أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح نشطة إلى شديدة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن وسرعتها ما بين (12-22) عقدة وهبات تصل إلى 26عقدة.

في حين سيكون الطقس في المناطق الصحراوية صحول بشكل عام، بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال وسيكون غائما جزئياً إلى غائم في أرخبيل سقطرى مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة إلى نشطة واقصى سرعة للرياح 22 عقدة.

وحذر المركـز الـوطني في نشرته جميع المواطنين في المناطق الباردة وكذلك المسافرين إليها بأخذ الاحتياطات اللازمة وارتداء الملابس الشتوية المناسبة للوقاية من الطقس البارد والشديد البرودة وخاصة كبار السن والأطفال والعاملين خلال الليل

ودعا المزارعين بعمل الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وتغطيتها وكذلك مربي النحل والماشية من الطقس البارد والشديد البرودة.

منبها جميع مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى