مجلس الشورى : الحوثيون وحدهم المسؤولون عما يصيب الشعب اليمني من الآلام ومتاعب

الانباء أونلاين – الرياض :

حملت هيئة رئاسة مجلس الشورى، اليوم مليشيات الحوثي الانقلابية المسؤولية الكاملة عما يصيب الشعب اليمني من الآلام ومتاعب جراء انقلابهم العنصري، وما سببه من تهديد لكيان الدولة، وتمزيق للمجتمع.

وجددت هيئة رئاسة المجلس خلال اجتماعها الدوري المنعقد اليوم في الرياض برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر التأكيد على شرعية المواجهة بكل أشكالها المدنية والعسكرية، ضد المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا حتى استعادة الدولة .

مباركةً كل جهد من شأنه تعزيز المواجهة ضد الانقلاب الحوثي نحو هدف استعادة الدولة، وفي مقدمتها جهود مجلس القيادة الرئاسي الرامية لإعادة بناء المؤسستين العسكرية الأمنية، باعتبارهما الشرط اللازم لاستعادة الدولة، ودعم الاجراءات الدستورية لتصحيح الاختلالات على كافة الصُّعد والمستويات.

واكدت مساندتها لقرار مجلس القيادة الرئاسي بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، فوق كونهم عصابة إجرامية سلالية عنصرية مقيتة، ودعمها لكل الخطوات التي اتخذتها الحكومة استنادًا إلى قرار المجلس ..

مطالبة المجتمع الدولي بموقف حازم تجاه الحوثيين، موقفًا عمليًا ملموسًا لاستعادة الاستقرار والسلام في اليمن استنادًا ألى مرجعياته الثلاث.

وأشادت، بالدور القيادي الرائد للمملكة العربية السعودية في التحالف العربي، وبالدور الفعال لدولة الإمارات العربية المتحدة، في مواجهة المشروع الحوثي في اليمن، والمشروع الإيراني التوسعي في المنطقة..داعية  كافة المواطنين اليمنيين لمزيد من الوحدة والتكاتف، والتغلب على الصعاب حتى تحقيق السلام.

وكانت هيئة رئاسة المجلس قد ناقشت خلال اجتماعها تقارير الأمانة العامة حول مستوى تنفيد القرارات السابقة، وكلفتها بإعداد خطة العام العام القادم للمجلس وهيئة رئاسته، واستعرضت جملة من المقترحات من شأنها تطوير النشاط الداخلي والخارجي للمجلس.

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى