“مسام” ينزع 1282 لغماً حوثيا خلال الاسبوع الأول من شهر يناير الجاري

الانباء اونلاين – مأرب

أعلن المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام “مسام” اليوم أن فرقه الميدانية انتزعت خلال الاسبوع الاول من شهر يناير الجاري نحو 1282 لغماً زرعتها مليشيات الحوثية الانقلابية في مختلف المحافظات اليمنية.

وذكر مشروع  مسام التابع لمركز الملك سلمان في احاطته الاعلامية الاسبوعية اليوم ، بأن تلك الالغام توزعت بين 6 ألغام مضادة للأفراد، و 123 لغمًا مضاداً للدبابات ، و 1.151 ذخيرة غير منفجرة، وعبوتان ناسفتان.

واوضح ان 74 لغمًا مضاداً للدبابات و 250 ذخيرة غير منفجرة نزعت في محافظة عدن، و ذخيرتين غير منفجرتين نزعت في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، في حين نزع في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة 23 لغمًا مضادًا للدبابات و89 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة .

واضاف : كما تم نزع 11 لغمًا مضادًا للدبابات و 613 ذخيرة غير منفجرة من محافظة تعز بالاضافة وعبوة ناسفة واحدة في مديرية المخاء، و6 ألغام مضادة للأفراد و 12 لغمًا مضادًا للدبابات و 197 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب .

وتابع : وفي مديرية حريب بمحافظة مأرب جرى نزع لغم واحد مضاد للدبابات، كما نزع محافظة شبوة ذخيرة غير منفجرة واحدة في مديرية عين، ولغمين مضادين للدبابات في مديرية بيحان.

وأكد مشروع مسام بأن أجمالي عدد الألغام التي نزعها المشروع  منذ بداية عمله”في اليمن إرتفع إلى 380 ألفًا و 887 لغمًا حوثيا بمختلف الاحجام والانواع والاشكال

مشيرا الى أستمرار المليشيات الارهابية بزراعة الألغام باعداد مهولة وبطرق عشوائية في مختلف المحافظات اليمنية مخلفة مزيد من الضحايا الأبرياء من المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى