افتتاح وحدتين متخصصتين للرعاية النفسية ومعالجة الاورام السرطانية بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

افتتح وكيل محافظة مأرب مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم وحدة الرعاية النفسية، ووحدة معالجة الاورام السرطانية، في هيئة مستشفى مأرب العام بتمويل منظمة الصحة العالمية والاتحاد الاوربي والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.

استمع الوكيل مفتاح من نائبي رئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور وجدي المخلافي، ومحمد هندروس، الى شرح عن الوحدتين وأهميتهما والخدمات التي ستقدمانها للمرضي  كأول وحداتي علاج متخصصة على مستوى المحافظة.

وتعرف من الاخصائي النفسي الدكتور مهيوب المخلافي على آلية العمل في وحدة الرعاية النفسية  وتقنية العلاج المستخدمة ومراحله بالاضافة الى عدد الحالات التي بدأت الوحدة باستقبالها وباشرت على علاجها والبالغة 4 الاف حالة،.. مشيرا الى ان الحرب والنزوح والاوضاع الاقتصادية وغيرها اثرت كثيرا على نفوس المواطنين وعرضتهم لازمات نفسية تستدعي العلاج.

كما استمع من المختصين في وحدة علاج الاورام السراطنية الى شرح موجز عن الوحدة وتجهيزاتها وسعتها السريرية التي تضم عشرة اسرة رقود، مشيرين الى ما ستقدمه الوحدة من خدمات و برامج علاجية  والتحديات التي تواجهه المرضى والمتمثلة في توافر العلاجات والفحوصات الخاصة والجرع الكيماوية

والتقى الوكيل مفتاح بعدد من مرضى السرطان المستفيدين والذين عبروا عن ارتياحهم لافتتاح هذه الوحدة وتقديم هذه الخدمة العلاجية التي وفرت عليهم الكثير في السفر الى العاصمة صنعاء او الخارج وهي تكاليف لا يستطيعون تحملها.

من جانبه حث مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور احمد العبادي بالتواصل مع الوزارة والمنظمات لتوفير العلاجات الممكنة وفي مقدمتها العلاج الكيماوي، بعد تحديد اصنافها من قبل الاخصائيين.

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى