مقتل مسؤول أمني في سفارة أذربيجان بطهران وباكو تصف الهجوم على سفارتها بالإرهاب

الانباء اونلاين – متابعات:

أكدت الخارجية الأذربيجانية اليوم مقتل مسؤول أمني رفيع في سفارتها بالعاصمة الإيرانية طهران، إثر تعرض مقر السفارة لهجوم مسلح نفذه مهاجم مجهول واصفة هذا الهجوم بالعمل الارهابي.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم أن مسلحا اخترق نقطة الحراسة خارج مبنى سفارة وأطلق النار من بندقية كلاشنيكوف على حراستها اسفر عنه مقتل رئيس جهاز الأمن بالسفارة أورخان عسكروف، وإصابة اثنان آخرين اثناء تصديهم للهجوم .

مؤكدة أنها فتحت تحقيقا عاجلا في هذه الحادثة وقامت بإجلاءها موظفي سفارتها في طهران بسرعة بعد الهجوم الذي أودى بحياة رئيس جهاز الأمن وجرح حارسين.

أظهرت لقطات المراقبة من داخل السفارة التي تم نشرها في أذربيجان  المسلح وهو يقتحم أبواب السفارة ثم حاول افراد الحراسة الذين بالداخل شق طريقهم من خلال جهاز الكشف عن المعادن للاختباء

كما اظهرت المسلح وهو يطلق النار على حراسة السفارة وكان يطاردهم إلى مكتب جانبي صغير قبل أن يظهر  رجل آخر منهم فجأة  من باب جانبي وقاتل المسلح من أجل الإمساك بالبندقية وعندها تنتهي اللقطات.

من جانبها قالت وسائل الإعلام الإيرانية ان شرطة طهران اعلنت اعتقال مشتبه بتنفيذه الهجوم على مقر السفارة الأذربيجانية.

ونقلت صحيفة “إيران ديلي” عن قائد شرطة طهران إعلانه اعتقال منفذ الهجوم على سفارة أذربيجان وقوله إن المهاجم اعترف بأن دوافعه ترجع إلى “مشكلات شخصية وأسرية” مشيرا إلى أنه دخل السفارة مصطحبا “طفليه”.

أوردت تقارير صحفية عن المدعي العام الإيراني محمد شهرياري قوله إن زوجة المسلح اختفت في أبريل/نيسان بعد زيارة للسفارة. ونقلت وكالة (ميزان) التابعة للقضاء الإيراني عن شهرياري قوله إن المسلح يعتقد أن زوجته كانت لا تزال في السفارة وقت الهجوم – رغم أن ذلك حدث بعد ثمانية أشهر.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى