بالفيديوهات : تفاصيل جديدة عن الهجوم الذي استهدف مجمع أصفهان النووي في إيران 

الانباء اونلاين – متابعات :

كشفت مصادر أميركية مطلعة اليوم عن تفاصيل جديدة عن الهجوم الجوي الذي استهدف مجمعا صناعي تابع لوزارة الدفاع الإيرانية في مدينة أصفهان، في وقت متأخر من مساء أمس السبت.

وذكرت المصادر المطلعة بأن الهجوم الذي نفذ باستخدام طائرات مسيرة قد استهدف مخزون الصواريخ الباليستية في مجمع أصفهان التكلنوجي النووي الذي تستخدمه إيران لتطوير أسلحتها وصواريخها البالستية.

مرجحة مشاركة سلاح الجو الأميركي ودولة أخرى في العملية بهدف تمرير رسائل لإيران بأنه لن يتم السماح بمواقع إنتاج الصواريخ الباليستية.

صحيفة “جيروزاليم بوست” هي الاخرى أكدت نقلا عن مصادر مخابرات غربية ومصادر أجنبية أن الهجوم على مجمع أصفهان العسكري كان ناجحاً رغم المزاعم الإيرانية بفشله

وكانت وزارة الدفاع الإيرانية قد أقرت في وقت سابق بوقوع هجوم على أحد مجمعاتها الصناعية باستخدام طائرات مسيرة عند الساعة 23:30 بالتوقيت المحلي أمس السبت .

وقللت الوزراة في بيان صدر عنها من هذا الهجوم  ووصفته بالفاشل مبينة بأن دفاعاتها الجوية قد تصدت لعدة مسيرات استخدمت في هذا الهجوم وأسقطت إحداهما  وحاصرت مسيرتان اخريتنان وفجرتهما.

وأشارت الدفاع الإيرانية إلى أن الجهات المختصة قد شرعت بالتحقيق في هذا الهجوم لكشف ملابساته مؤكدة أن الهجوم لم يتسبب بوقوع اي إصابات وتم تسجيل أضرار طفيفة في أحد المباني.

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى