تدشين حملة نظافة مجتمعية لتنظيف حارات وأحياء مدينة مأرب

الانباء اونلاين – مأرب  :

دشن وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري اليوم، حملة النظافة الشهرية بمشاركة مجتمعية في أعمال النظافة في جميع الحارات والاحياء بمدينة مأرب وعلى مستوى المحافظة.

تهدف الحملة التي يشارك فيها عقال الحارات وطلاب المدارس وموظفي وتربويين وعمال إلى تعزيز ثقافة المجتمعية “النظافة مسئولية الجميع” وارساء سلوك مجتمعي ايجابي للحفاظ على البيئة وتقدير دور عمال النظافة وخدمتهم المجتمعية.

و تشمل الحملة توزيع نحو خمسة الاف ملصق وبرشور توعوي، واكياس بلاستيكية كبيرة لجمع المخلفات على اهالي المنازل للقيام بتنظيف محيطها وداخلها واخراجها الى الاماكن المحددة كمستودعات لجمع المخلفات ليسهل رفعها من قبل عمال النظافة.

وخلال التدشين اكد الوكيل الباكري اهمية تفعيل الدور المجتمعي في اعمال النظافة في احيائهم بما يظهر مدينة مأرب وشوارعها وأحيائها المختلفة بمظهرها الحضاري اللائق بها .

داعيا عقال الحارات والقيادات المجتمعية و خطباء المساجد ووسائل الاعلام والناشطين في وسائل التواصل والمثقفين للمساهمة في رفع الوعي المجتمعي وحث ابناء المجتمع للقيام بدورهم في الحفاظ على البيئة وتقدير دور عامل النظافة في خدمة المجتمع ومساعدته في انجاح جهوده .

من جانبه اوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بمأرب محمد عطية ان الحملة تأتي في اطار مشروع”مدينتي اجمل” التي دشنت في ديسمبر الماضي.

مشيرا الى أن الحملة خصصت آخر يوم  اثنين من كل شهر، يوما لتنفيذ حملة نظافة شهرية في جميع أحياء مدينة مأرب بمشاركة مجتمعية واسعة في أعمال النظافة كلا في حيه

 

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى