«مسام» ينزع 1081 لغمًا وعبوة ناسفة حوثية خلال الأسبوع الاخير من شهر يناير الجاري

الانباء اونلاين – عدن  :

أعلن المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام اليوم تمكَّنه خلال الأسبوع الرابع والاخير من شهر يناير الجاري من انتزاع 1.081 لغمًا وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية، في عدة مناطق يمنية.

وذكر مشروع مسام التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “في احاطته الاسبوعية اليوم : أن الالغام والعبوات الناسفة المنزوعة خلال الاسبوع الاخير من شهر يناير الجاري توزعت بين، 14 لغمًا مضادًا للأفراد، و167 لغمًا مضادًا للدبابات، و899 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

وقال : نزع فريق “مسام” في محافظة عدن 62 لغمًا مضادًا للدبابات و205 ذخائر غير منفجرة كما نزع في مديرية حيس بمحافظة الحديدة و28 لغمًا مضادًا للدبابات و144 ذخيرة غير منفجرة ولغم واحد مضاد للأفراد وكذلك  نزع 18 ذخيرة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وأضاف :وفي محافظة شبوة تمكَّن فريق “مسام” من نزع لغم واحد مضاد للدبابات في مديرية رغوان، ولغم واحد مضاد للأفراد و23 لغمًا مضادًا للدبابات و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية عين، و3 ألغام مضادة للأفراد و30 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية عسيلان.

وتابع: كما تمكَّن فريق مسام في محافظة تعز من نزع 12 لغمًا مضادًا للدبابات و302 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، و9 ألغام مضادة للأفراد و11 لغمًا مضادًا للدبابات و227 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة في مديرية ذباب.

مشيرا الى أن إجمالي عدد الألغام والعبوات الناسفة والمقذوفات المنزوعة منذ بداية شهر يناير بلغت 4.615 لغمًا، فيما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع “مسام” 384 ألفًا و220 لغمًا زرعتها المليشيات الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى