مطار الريان يستأنف نشاطه الملاحي الخارجي ويستقبل أولى الرحلات الدولية قادمة من مطار جدّة

الأنباء اونلاين- المكلا:

استأنف مطار الريان الدولي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت ، اليوم نشاطه الملاحي الخارجي واستقبل اليوم أولى الرحلات الدولية قادمة من مطار مدينة جدّة الدولي بالمملكة العربية السعودية.

وقال مصدر مسئول في وزارة النقل في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان طائرة الخطوط الجوية اليمنية وصلت اليوم إلى مطار الريان الدولي وعلى متنها 100 مسافر قادمة من مطار مدينة جدة الدولي وستغادر رحلة أخرى من المطار مجددا باتجاه مطار جدة مرة أخرى وعلى متنها نحو 103 مسافرين آخرين .

وأوضح المصدر أنه بهذه الرحلة تم تدشين  الرحلات الجوية الخارجية من وإلى مطار الريان الدولي إلى مطار جدة الدولي وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالمطار وجهودها المبذولة لإعادة تفعيله.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل حاليا وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لاستكمال الترتيبات النهائية اللازمة لإعادة استئناف الرحلات الدولية من مطار الريان إلى مطاري  القاهرة ودبي الدوليين وذلك في إطار الجهود المبذولة لإعادة تفعيل المطار والمساهمة في التخفيف عن المواطنين.

مؤكدا ان قيادة الوزارة لن تألو جهداً في سبيل إعادة النشاط الملاحي للمطار الذي توقف عقب حرب 2015 م واعادة تفعيل غيرها من مطارات الجمهورية في المناطق المحررة خدمة للمسافرين وتسهيلاً لسفرهم الى الخارج عبر مختلف المطارات التي تم اعادة تجهيزها وتأهيلها بدعم وتمويل من الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى