الفريق الداعري : تساهل المجتمع الدولي مع مليشيات الحوثي يهدد أمن المنطقة والعالم

الانباء اونلاين – عدن

حذر وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، المجتمع الدولي من نتائج تساهله مع ميليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من إيران وتغاضيه عن جرائمها بحق اليمنيين

وقال الفريق الداعري خلال لقائه بوفد المعهد الديمقراطي الأميركي برئاسة مدير المعهد في الشرق الأوسط ليزلي كامبل اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ،”نحن نخوض حربا ضد عدو مشترك يهدد الجميع.

وأضاف :أنتم أول من خرج من اليمن مكرها بسبب الحرب التي فرضتها جماعة الحوثي الإرهابية بدعم وتخطيط إيراني وتعاون وتنسيق مع المنظمات الإرهابية داعش والقاعدة، ليس لاستهداف اليمن واستقراره فحسب بل لتهديد المنطقة والعالم”.

وأوضح أن استمرار التساهل الدولي مع الميليشيات الحوثية الإرهابية ، والسماح باستمرار تدفق وتهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية والطيران المسير الإيراني اليها، يشكل تهديدا مباشرا للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

منوها بأن ذلك التساهل يجلى بوضوح من خلال استهداف إمدادات الطاقة العالمي وتهديد خطوط الملاحة الدولية، في ظل تماهٍ وصمت مستغرب من الدول الفاعلة والمنظمات الدولية مما يعرض المصالح الحيوية العالمية لمخاطر محدقة إذا لم يتم ردع هذه الجماعة الإرهابية”.

وشدد وزير الدفاع على ضرورة أن تدعم الدول الديمقراطية اليمنيين في استعادة الدولة والجمهورية وعودة النظام الديمقراطي، مشيرا إلى أن الميليشيات الحوثية الإرهابية تدعي الحق الإلهي بالحكم وتريد فرضها على الشعب بالقوة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى