عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا يفوق الـ24 ألف ومؤشرات الحياة تحت الأنقاض تتراجع

الانباء أونلاين – متابعات:

ارتفع عدد قتلى الزلزال المدمّر الذي ضرب عدد من المحافظات جنوب تركيا وشمال سوريا أكثر من 24 ألف قتيلا قضوا في إحدى أسوأ الكوارث التي تشهدها المنطقة منذ قرن.

ويتضاءل الأمل في العثور على ناجين في كل المناطق المنكوبة  في سوريا وتركيا، بعد مرور ستة أيام على الزلزال المدمّر الذي حدث فجر يوم الاثنين الماضي.

ففي تركيا، ارتفع عدد قتلى الزلزال المدمر في عموم المناطق التركية إلى 21,043 بحسب ما أعلنته إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا، اليوم السبت.

وأضافت: تم إجلاء ما يقرب من 93 ألفا من ضحايا الزلزال في جنوب تركيا وأن أكثر من 166 ألف فرد شاركوا في جهود الإنقاذ والإغاثة..مشيرة إلى  إن 1891 هزة ارتدادية وقعت منذ أن ضرب الزلزال الأول البلاد في ساعة مبكرة من صباح الاثنين الماضي.

وفي سوريا أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري المعروفة باسم “الخوذ البيضاء”، أن عدد القتلى ارتفع  إلى 3553 في عموم المناطق السورية وانه لا مؤشرات على وجود أحياء تحت الأنقاض.

وأوضحت في بيان صحافي  لها أمس، انتهاء عمليات البحث وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض في المناطق المنكوبة بشمال غربي سوريا، والبدء بعمليات البحث والانتشال، وذلك “بعد شبه انعدام لوجود أحياء” بعد خمسة أيام من كارثة الزلزال الذي ضرب مناطق في تركيا وسوريا.

وأضافت : “بعد مرور 5 أيام على كارثة الزلزال الذي ضرب مناطق شمال غربي سوريا فجر الاثنين 6 فبراير/شباط، أعلنت فرقنا اليوم الجمعة 10 فبراير/شباط انتهاء عمليات البحث وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض في المناطق المنكوبة بالزلزال شمال غربي سوريا والبدء بعمليات البحث والانتشال بعد شبه انعدام لوجود أحياء”.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى