الأرصاد يتوقع أجواء باردة مع احتمال تكوّن(الضريب) في عدة محافظات

الأنباء أونلاين – متابعات :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم، بأن تكون الأجواء خلال الـ 24 ساعة القادمة جافة وباردة نسبياً إلى باردة مع احتمال تكون الصقيع الخفيف (الضريب) في عدة محافظات.

وذكر المركز في نشرته اليومية، إنه يتوقع أن تكون الأجواء في محافظات الجوف، صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، إب، البيضاء والضالع جافة وباردة نسبياً إلى باردة خلال الساعات القادمة وخاصة أثناء الليل وساعات الصباح الباكر ..مرجحا احتمال تكون الصقيع الخفيف (الضريب) على أجزاء من تلك المناطق.

مبينا أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي: ذمار : 3.5، عمران : 4.4، صنعاء : 5.8، السدة: 8.3، إب : 10.7.

وأضاف : ومن المتوقع أن تكون الأجواء باردة نسبياً في المناطق الصحراوية ومرتفعات محافظات شبوة، أبين، لحج وتعز..داعيا جميع المواطنين وخاصة الاطفال والعاملين في ساعات الصباح الباكر والمزارعين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم ومحاصيلهم الزراعية من تلك الأجواء الباردة

وعن حركة الرياح خلال الساعات القادمة، توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون الرياح نشطة تصل أقصى سرعة لها إلى 28 عقدة على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

منبها جميع الصيادين و مرتادي البحر جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر نتيجة هبوت تلك الأرياح النشطة.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى