الرئيس العليمي: لا سلام يمكن تحقيقه في اليمن دون الضغط على الحوثيين وإيران

الانباء أونلاين – بروكسل

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي اليوم الخميس أنه لا سلام حقيقي يمكن تحقيقه في اليمن دون ممارسة الضغط على جماعة الحوثي وداعميهم في إيران.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية جوزيب بوريل في مقر الاتحاد بمدينة بروكسل

وخلال اللقاء شدد الرئيس العليمي على ضرورة ممارسة الضغوط القصوى على قيادة الميليشيات (الحوثية) وداعميها الإيرانيين، وتفكيك رؤيتها القائمة على التعبئة العدوانية ضد دول الجوار والديانات والحقوق والكرامة الإنسانية

مجددا تأكيده بصعوبة الوصول إلى سلام شامل زمستدام في اليمن مالم يتم ممارسة الضغط على الحوثي وداعميهم الإيرانيين للقبول بخيارات السلام والتعاطي الايجابي مع كل الجهود الإقليمية والدولية الساعية لتحقيقه.

وتحدث الرئيس العليمي في هذا  اللقاء عن آخر المستجدات واحدث التطورات في الملف اليمني في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية ومستجدات الوضع الانساني

مشيدا بمستوى التدخلات الأوروبية الملحة ومساهمتها في تخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، ودعم خياراته في استعادة مؤسسات الدولة والسلام والاستقرار والتنمية.

من جانبه رحب الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل، بزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له إلى بروكسل، وأهميتها في تعزيز التعاون، وتنسيق المواقف بين الجانبين على مختلف المستويات.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى