بالفيديو: إنقاذ عائلة سورية من تحت الأنقاض بعد 13يوماً من زلزال تركيا المدمر

الانباء أونلاين – متابعات:

تمكنت فرق الإنقاذ التركية، اليوم السبت، من انقاذ عائلة سورية مكونة من أب وأم وطفلهما وانتشالهم أحياء من تحت أنقاض مبنى وسط مدينة أنطاكيا بولاية هطاي جنوب تركيا، وذلك بعد مرور 296 ساعة أي 13 يوماً منذ وقوع الزلزال.

وذكرت وسائل إعلامية أن فرق الإنقاذ التركية نجحت في انقاذ عائلة السوري سمير محمد عكار ونقلته هو وزوجته رغدة إلى مستشفى في ولاية أضنة بعد انتشالهم من تحت الانقاض لكنها فقدت طلفهما البالغ من العمر 12 عاماً بعد فشل عدة محاولات من الطواقم الطبية لإنعاشه

أتى ذلك بعدما عثر أمس الجمعة، أيضا في ، هطاي قرب الحدود السورية، على رجل يدعى هاكان ياسين أوغلو (45 عاماً)، تحت الأنقاض بعد 278 ساعة من وقوع الكارثة كما عثر على 3 ناجين آخرين أمس وسط أنطاكية.

وتعتبر عمليات الإنقاذ هذه أشبه بالمعجزة لاسيما أن العديد من الخبراء يرون أن انتشال أحياء بعد أكثر من 5 أو 6 أيام من أي زلزال أمر غير عادي.

فقد أكد أحد أعضاء فرق الإنقاذ الطبي التركية سابقاً أن بوسع من هم تحت الأنقاض البقاء على قيد الحياة بشكل عام لمدة تصل إلى خمسة أيام، لكنه اعتبر أن “أي شيء يتجاوز خمسة أيام يعد من المعجزات”، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى