وزارة الزراعة تصدر قرارا بشأن وقف صادرات اليمن من الأحياء البحرية

الأنباء أونلاين- عدن:

أصدرت وزارة الزراعة والري، اليوم، قرارا جديدا يقضي بوقف تصدير اليمن لمنتجات الأسماك والأحياء البحرية الطازجة إلى خارج الوطن من جميع المنافذ البرية والبحرية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ الرسمية بأن الوزارة أبلغت الهيئة العامة للمصايد السمكية بقرارها ووجهتها هي وفروعها في المحافظات بالتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المختصة لتنفيذ القرار.

وأوضحت الوكالة أن وزارة الزراعة وجهت أيضا برفع تقرير يومي لغرفة العمليات بكميات وأنواع الأسماك في مراكز الإنزال ومنح التجار والمصدرين فترة أسبوع من تاريخ صدور القرار لتصريف وتصدير منتجاتهم بحسب وكالة سبأ.

مؤكدة أن القرار يهدف إلى توفير صادرات اليمن من الأسماك والأحياء البحرية للأسواق المحلية نظرا لما تمر به البلاد من ظروف صعبة في شح الإنتاج السمكي، خاصة وأن اليمن معتمدة على الاصطياد التقليدي.

من جانبه أوضح وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري أن قرار إيقاف صادرات الأحياء البحرية جاء كضرورة ملحة في هذه الفترة التي شح فيها الإنتاج.

وتحدث عما سيترتب على هذا القرار من تشكيل لجان مراقبة ومتابعة لعملية الإنتاج حتى لأتحدث فجوة من عملية الإنتاج وبما يتوافق مع متطلبات السوق المحلية.

وأشار إلى أنه سيتم إنزال نشرة سعرية لجميع أنواع الأسماك لكل مناطق الشريط الساحلي من قبل غرفة عملية الوزارة… دُعِيَا محافظي المحافظات وكافة الجهات المعنية إلى التفاعل الجاد لنجاح الإجراءات التي اتخذتها الوزارة.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى