وزارة الأوقاف تدشن عملية تسجيل الراغبين بالحج خلال العام 1444 هـ

الأنباء أونلاين – عدن  :

أعلن قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن عن تدشين عملية تسجيل الراغبين بالحج خلال موسم الحج للعام الهجري الحالي 1444 هـ.

وذكرت الوزارة في بيان صحافي صدر عنها بأنها بدأت اليوم عملية تسجيل الراغبين بالحج خلال الموسم الحالي عبر المنشآت المعتمدة، وحددت قائمة أولية بأسماء المنشآت المعتمدة لتفويج حجاج بلادنا وعددها (152) منشأة

مبينة أنها ستعلن عن الشروط والضوابط؛ لاعتماد الدفعة الثانية من المنشآت في المحافظات المستحقة مراعاة لوضعها والتغيير السكاني، بما يحقق العدالة وتسهيل تسجيل الحجاج في تلك المحافظات.

وحددت الوزارة قائمة أسعار وبرامج موسم الحج، والتي جاءت بإجمالي مبلغ ( 11،910) ريال سعودي موزعة على الخدمات الموضحة بالتفاصيل في الإعلان الرسمي للوزارة، موضحة أن الأسعار تحددها الجهات المسؤولة عن تقديم الخدمات في الأراضي المقدسة.

وأكدت أنها لن تتهاون مع أي منشأة تقصّر في تقديم الخدمات المتفق بشأنها مع الحاج وأنها ستمارس دورها الإشرافي والرقابي على سير كافة أعمال الحج، و التي يقوم بتنفيذها القطاع الخاص ممثلًا في المنشآت المعتمدة لتفويج الحجاج

مهيبة بجميع المواطنين، عدم دفع أي مبالغ إضافية عن المبلغ المحدد في الإعلان أو التعامل مع السماسرة أو المنشآت الوهمية وغير المعتمدة، التي لم يشملها إعلان الحج الصادر عن قطاع الحج والعمرة.

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى