بالفيديو : شاهد لحظة الحكم بإعدام قاتل ومغتصب طفل في مدينة زنجبار بأبين 

الأنباء أونلاين – أبين:

أصدرت المحكمة الابتدائية في مدينة زنجبار بمحافظة أبين اليوم الأربعاء ، حكمها في قضية اختطاف واغتصاب وقتل طفل على يد أحد جيرانه الأسبوع الماضي.

وعقدت المحكمة اليوم جلسة مستعجلة برئاسة رئيس المحكمة القاضي ياسر سالم علوي للنظر في قضية اختطاف واغتصاب وقتل الطفل “ميثاق حيدر عبيد الدابية” (10 أعوام)، وإصدار الحكم بحق المتهم في القضية .

واستمعت المحكمة لاعترافات الجاني “ص.ع.أ.م” وهو أحد جيران الطفل الضحية الذي اعترف بارتكابه للجريمة وأقر  بأنه قام باستدراج الطفل ميثاق الى منزله ثم قام باغتصابه وتعذيبه بعد أن لاقى مقاومة من الطفل واستكمل جريمته بقتل الطفل خنقا حتى فارق الحياة .

كما استمعت لقرار الاتهام من وكيل النيابة الذي أكد في مرافعته أن الجاني أقدم على قتل الطفل عمدا وعدوانا بعد تعذيبه واغتصابه واثبتت النيابة ايضا بأن الجاني أعاد ربط عنق الطفل بملثمة مرة أخرى للتأكد من أنه فارق الحياة.

وبعد سماع لائحة الاتهام واعترافات المتهم وشهادة شاهد القضية، ومداولات المحامين، أصدرت محكمة زنجبار الابتدائية حكمها في القضية وقضت بإعدام المتهم بقتل وتعذيب واغتصاب الطفل “ميثاق الدابية، رمياً بالرصاص على أن يتم تنفيذ الحكم تعزيرا في ساحة عامة

كما غرمت المحكمة في حكمها المتهم بمبلغ  مليون ريال واعطته حق الاستئناف على حكمها خلال الفترة القانونية المحددة.

 

 

 

وعقب صدوره رحب أهالي مدينة زنجبار بالحكم واعتبروه انتصارا للعدالة ولحق الطفل “ميثاق” الذي أثارت قضية قتله وتعذيبه واغتصابه احتجاجات واسعة للتعبير  عن رفض الأهالي واستنكارهم لهذه الجريمة البشعة.

ويوم الأربعاء الماضي تلقت الأجهزة الأمنية في مدينة زنجبار بلاغا من أسرة الطفل ميثاق تفيد باختفائه لتثبت التحقيقات فيما بعد بأنه قد  تعرض للاختطاف ثم التعذيب والاغتصاب والقتل على يد أحد جيرانه.

وباشرت الأجهزة الأمنية بالتحقيق في القضية فور تلقيها البلاغ لتتمكن في اليوم الثاني من  ضبط الجاني وإحالته للجهات المختصة، بعد عثورها على جثة الطفل داخل أحد المنازل المجاورة لمنزله.

الطبيب الشرعي بدوره قام بتشريح جثة الطفل “ميثاق الدابية” بتكليف من النيابة العامة وأكد  الطبيب في تقريره بأن الطفل ميثاق قد تعرض للتعذيب والاغتصاب قبل أن يتم قتله على يد أحد جيرانه.

 

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى