مباحثات يمنية أمريكية لاستئناف الجهود الرامية لإحياء مسار السلام في اليمن

الأنباء أونلاين – الرياض :

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، مع المبعوث الأمريكي لدى اليمن تيموثي ليندركينج، الجهود الإقليمية والدولية الرامية لإحياء مسار السلام في اليمن.

وخلال اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة والدكتور عبدالله العليمي ووعثمان مجلي و السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، أطلع الرئيس العليمي من المبعوث الأمريكي على نتائج الاتصالات الدولية الجارية لإحياء مسار الهدنة الإنسانية في اليمن في ظل استمرار تعنت  الميليشيات الحوثية الرافضة لتجديد الهدنة .

وتطرق العليمي الى نتائج مؤتمر مانحي خطة الامم المتحدة للاستجابة الانسانية في اليمن، والجهود المطلوبة لحشد المزيد من التمويلات، ومضاعفة التعاون والتنسيق المشترك لمكافحة تهريب الاسلحة الايرانية والمخدرات الى المليشيات الحوثية الارهابية.

مرحبا، بكافة المساعي الحميدة ولاسيما تلك التي تشارك فيها الولايات المتحدة الرامية لتحقيق السلام الشامل والمستدام في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا، واقليميا ودوليا،

وشدد رئيس وأعضاء مجلس القيادة على ضرورة أنهاء مسببات الازمة اليمنية وتداعياتها، بما يضمن منع تكرار دوامات العنف في اليمن وبما ويلبي طموحات وتطلعات اليمنيين في استعادة دولتهم وتحقيق السلام والاستقرار وبناء دولة وطنية تحترم الحقوق والحريات، والمواطنة المتساوية.

داعين، الوسيط الاميركي والمجتمع الدولي، الى التعامل بحذر مع ما تطرحه المليشيات الحوثية، وداعميها الايرانيين، وعدم تقديم اي حوافز اضافية، دون ضمانات بتعاطيها الجاد مع مبادرات السلام، والتخلي عن افكارها العنصرية، والمشروع الايراني التخريبي في المنطقة.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى