إفتتاح مبنى مقر فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني في محافظة مأرب

الأنباء أونلاين – مأرب :

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم المبنى الجديد لمقر فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني في محافظة مأرب بدعم وتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وطاف الوكيل مفتاح ومعه رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر اندريا باسكاريلي  في ارجاء المبنى القائم على مساحة 270 مترا مربعا ومكون من بدروم و3 طوابق، وبلغت كلفة شرائه وتأثيثه 290 الف دولار أمريكي.

واستمعا من مدير فرع جمعية الهلال الأحمر فارس العقيلي، الى شرح عن المكاتب الإدارية والمالية واللوجستية والمشاريع وقاعات الاجتماعات والاستراحات التي يضمها المبنى

مبينا بأن  افتتاح المبنى يأتي متزامنا مع الذكرى العاشرة لتأسيس فرع جمعية الهلال الاحمر بالمحافظة والذكرى الثالثة لافتتاح مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة.

كما استمعا الى شرح عن الدور الإنساني لفرع جمعية الهلال الأحمر وما تقدمه من تدخلات في مجالات الصحة والغذاء والايواء والمأوى ودورها الإنساني في انتشال الجثث في الجبهات وغيرها من الأدوار الإنسانية التي تخفف من معاناة النازحين والمتضررين من الحرب والكوارث كشريك فاعل في المحافظة للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

وثمن وكيل محافظة مأرب دور اللجنة الدولية للصليب الإحمر الإنساني في المحافظة وتواجدها منذ اول لحظة في الحرب وقدمت تدخلات هامة لتخفيف معاناة السكان والنازحين في مجالات المياه والإغاثة والصحة والايواء والمأوى وتعزيز مفاهيم القانون الدولي الإنساني.

معرباً عن تطلعه لدور فاعل وتدخلات اكثر لفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بعد افتتاح مقره الرسمي الدائم وتعزيز الشراكة مع كافة شركاء العمل الإنساني لتعزيز الدعم والتدخلات وفق أولوية احتياجات الناس من نازحين ومجتمع مضيف.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى