هادي هيج يكشف عن آخر مسار مفاوضات جنيف الجارية مع الحوثيين بشأن الأسرى والمعتقلين

الانباء أونلاين – متابعات :

كشف رئيس لجنة الأسرى والمعتقلين التابعة للحكومة الشرعية هادي هيج عن آخر مسار  المفاوضات الجارية بين وفدي الحكومة والحوثيين في مدينة جنيف السويسرية بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين من الجانبين

وقال هادي هيج -وهو رئيس الوفد الحكومي المفاوض- في تغريدة نشرها في حسابه على موقع تويتر مساء أمس:  بأن وفد الحوثيين يستخدم أسلوب التفاوض الجزئي ويتعاطى مع المفاوضات بطريقة انتقائية بشأن تبادل  الأسرى والمعتقلين.

مجددا تأكيد موقف الحكومة الواضح والثابت من هذه المفاوضات التي أعلنت الأمم المتحدة عن انطلاقها يوم السبت الماضي في مدينة جنيف والمتمثل بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من الطرفين على قاعدة  الكل مقابل الكل”

واتهم المسؤول الحكومي مليشيات الحوثي برفض إطلاق سراح السياسي البارز محمد قحطان والصحفيين والأكاديميين ومئات المغيبين في سجون المليشيات منذ سنوات، الأمر الذي فاقم معاناتهم مع أسرهم”.

مؤكدا أنّ لا حلّ لهذا الملف الشائك إلا بالعودة إلى نص اتفاق الذي وقعته الحكومة الشرعية مع الحوثيين في استوكهولم بالسويد في 2018.

مصدر مقرب من مفاوضات جنيف هو الاخر أكد لوكالة الأناضول التركية أن المفاوضات تتواصل دون إحراز أي اختراق حقيقي نتيجة بطء الإجراءات المتبعة رغم المؤشرات الإيجابيية نسبيًا.

ونقلت الوكالة عن هذا المصدر الذي فضل عدم كشف هويته قوله أن وفد الحوثي يتعمّد إبطاء مجريات المفاوضات، من خلال عدم تقديم قوائم الأسرى بشكل نهائي ليتمّ مناقشتها مع وفد الحكومة.

مشيرا إلى أن وفد الانقلابيين الحوثيين يواصل مراوغاته وتنصّله بين الحين والآخر مما يتم التوصل إليه من تفاهمات حول إطلاق عدد من الأسرى، وزيارة آخرين.

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى