رئيس الوزراء البريطاني الجديد يكشف عن أبرز أعضاء حكومته ( أسماء)

الأنباء أونلاين – متابعات

كشف رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر اليوم  عن أعضاء حكومته، بعد تكليفه من الملك البريطاني لتشكيل الحكومة البريطانية الجديدة بشكل رسمي غداة فوز حزبه (العمال) في الانتخابات التشريعية بأغلبية ساحقة

فقد عين النائبة العمالية عن أشتون أندر لين أنجيلا راينر في منصب نائبة رئيس الوزراء كما عين رايتشل ريفز حقيبة المالية كأول امرأة تتولى هذا المنصب منذ إنشائه قبل 800 عام

بينما عين ديفيد لامي وزيراً للخارجية، فيما تولى جون هيلي حقيبة الدفاع، في حين أسندت حقيبة الداخلية لإيفيت كوبر.

وكان حزب العمال البريطاني المعارض، قد فاز بأغلبية ساحقة، في الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الخميس منهيا بذلك 14 عاما متتالية من حكم المحافظين لبريطانيا.

وخلال استقباله في قصر باكنغهام عيّن الملك  تشارلز الثالث رسميا زعيم حزب العمال كير ستارمر رئيسا للوزراء بعد قبوله استقالة رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك وكلف الرئيس الجديد بتشكيل حكومة بريطانية جديدة

وفي وقت سابق من اليوم أكدت لجنة الانتخابات البريطانية حصول حزب العمال على 410 مقاعد من أصل 650 مقعدا في مجلس العموم البريطاني بينما حصل المحافظون على 120 مقعدا والديمقراطيون الاحرار على 71 مقعدا في حيم لم يتم الإعلان بعد عن نتائج الفرز في اربع دوائر انتخابية.

وقال ستارمر في خطاب عقب تكليفه برئاسة الحكومة إن “الشعب صوّت من أجل التغيير وعودة حزب العمال إلى الحكم”، مؤكدا أن هناك حاجة لمعالجة انعدام الثقة في السياسة بالأفعال.

وأضاف : تحتاج المملكة المتحدة إلى إعادة ضبط أكبر وإعادة اكتشاف هويتها، لافتا إلى أن العمل من أجل التغيير سيبدأ على الفور بلا شك، على حد قوله.

من جانبه أقر رئيس الوزراء المستقيل ريشي سوناك بهزيمة حزبه في الانتخابات..معتبرا أن الناخبين البريطانيين اعطوا رسالة واضحة لحزب المحافظين.

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى