المنتخب اليمني للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين والوزير البكري يشيد بأدائه

الأنباء أونلاين – متابعات:

تأهل المنتخب اليمني لكرة القدم للشباب اليوم إلى نهائيات كأس آسيا في الصين 2025، وذلك بعد تعادله مع نظيره الإندونيسي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد ماديا ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وجاء تأهل المنتخب اليمني كأفضل ثاني منتخب مشارك في البطولة بعد تعادله بالنقاط مع متصدر المجموعة بواقع 7 نقاط لكل منتخب، وبفارق هدف واحد لصالح منتخب إندونيسيا.

وشهدت المباراة تنافسًا محمومًا بين المنتخبين اليمني والإندونيسي للحصول على بطاقة التأهل، حيث سجل منتخب إندونيسيا، الذي يحظى بميزة الأرض والجمهور، هدفه الأول في الدقيقة 46 من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول

قبل أن يتمكن المنتخب اليمني من معادلة النتيجة بعد دقائق فقط من تسجيل هدف في مرماه، وذلك عبر لاعبه عبدالرحمن الخضر، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

أما الشوط الثاني فشهد تبادل للهجمات بين المنتخبين، حيث كان يسعى المنتخب اليمني للفوز من أجل ضمان التأهل، فيما لعب نظيره الإندونيسي على التعادل مستفيدًا من فارق الهدف، لينتهي اللقاء بالتعادل.

وعقب التأهل، أشاد وزير الشباب والرياضة نايف البكري بالأداء الرائع والنتائج الباهرة التي حققها المنتخب اليمني للشباب خلال مباريات تصفيات كأس آسيا التي أُقيمت في إندونيسيا، وأسفرت عن تأهله كأفضل ثاني منتخب إلى النهائيات بعد تعادله بالنقاط وتخلفه بفارق هدف عن متصدر المجموعة السادسة منتخب إندونيسيا.

وهنأ الوزير البكري في تصريح صحفي اليوم الأحد، الجهازين الفني والإداري ولاعبي المنتخب بهذا الإنجاز، منوّهًا بالجهود التي يبذلها الاتحاد العام لكرة القدم وحرصه على مشاركة جميع منتخبات كرة القدم بفئاتها السنية في مختلف المحافل العربية والآسيوية.

وشدد الوزير البكري على ضرورة الاستعداد الجيد للنهائيات الآسيوية من أجل تحقيق نتائج إيجابية والمنافسة على التأهل إلى نهائيات كأس العالم، داعيًا جميع الأطياف في بلادنا على مختلف توجهاتها ورجال المال والأعمال إلى دعم المنتخب والوقوف إلى جانبه ليتسنى له تحقيق هذا الإنجاز.

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى