القسام وسرايا القدس تفتكان بالقوات الإسرائيلية في غزة وهذه تفاصيل أحدث عملياتهما

الأنباء أونلاين – متابعات:

أعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) وسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد) الفلسطينية اليوم الثلاثاء عن تنفيذ عدة عمليات استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياتها العسكرية في عدة مناطق بقطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام في أحدث بياناتها المنشورة في قناتها في تيلجرام أن مقاتليها استهدفوا بإحدى عملياتها جرافة عسكرية إسرائيلية بعبوة أرضية في شارع الصفطاوي شمال مدينة غزة.

وأضافت: واستهدف مقاتلونا 3 جرافات عسكرية من نوع “دي-9” بقذائف “الياسين 105″ و”تاندوم” وعبوة شواظ في منطقة الفالوجة غرب معسكر جباليا.

وتطرقت كتائب القسام في بيانها إلى عمليتها العسكرية النوعية الأخيرة التي استهدفت قائد لواء في الجيش الإسرائيلي يوم الأحد الماضي.

وأوضحت أن مقاتليها فجروا عبوة “تلفزيونية” مضادة للأفراد أول أمس الأحد الساعة الثالثة مساءً في مجموعة قيادة إسرائيلية راجلة -بينها ضباط- وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة الفالوجة غرب معسكر جباليا شمالي القطاع.

مشيرة إلى أن العدو الإسرائيلي اعترف إثر العملية بمقتل قائد اللواء 401 وإصابة آخرين بجراح خطيرة، منهم قائد كتيبة.

من جانبها أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استمرار مقاتليها بالاشتباك مع قوات الاحتلال في أعنف معارك يشهدها مخيم جباليا منذ نحو 3 أيام.

ونقلت قناة الجزيرة عن قائد ميداني في سرايا القدس الجناح العسكري قوله إنهم يخوضون منذ 3 أيام اشتباكات استثنائية غرب مخيم جباليا تحديداً، مؤكداً أنهم يحققون إصابات مؤكدة في صفوف قوات وآليات إسرائيلية.

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى