المعبقي وبن بريك يلتقيان بمسؤولي صندوق النقد الدولي وهذا ما بحثوه معهم

الأنباء أونلاين – واشنطن:

التقى محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي، ووزير المالية سالم بن بريك، اليوم الأربعاء برئيسة بعثة صندوق النقد الدولي الجديدة لليمن استر بيريز رويز.

كما التقى المعبقي وبن بريك بالممثل المقيم للصندوق في اليمن والعراق محمد جابر، والمدير التنفيذي للمجموعة العربية والمالديف في صندوق النقد الدولي الدكتور محمود محي الدين.

وجاءت هذه اللقاءات على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، المنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال الفترة من 21 – 26 أكتوبر الجاري.

وذكرت وكالة سبأ أن الجانبين بحثا في هذه اللقاءات، التي حضرها سفير بلادنا في واشنطن محمد الحضرمي، وعدد من وكلاء البنك المركزي ووزارة المالية، آخر المستجدات الاقتصادية والملفات الإنسانية في اليمن على ضوء ما تشهده المنطقة من أحداث وصراعات وانعكاساتها السلبية على الأوضاع المعيشية.

وتطرقا إلى مناقشة الأوضاع المالية والنقدية في ظل النقص الحاد في الموارد الحكومية نتيجة توقف الصادرات النفطية وزيادة الطلب على العملة الأجنبية لتغطية فاتورة الاستيراد وتأثيراتها على العجز في ميزان المدفوعات.

وعبر محافظ البنك المركزي ووزير المالية عن شكرهم للدكتور محي الدين في نهاية فترة عمله الحالية كمدير تنفيذي للمجموعة العربية في الصندوق ورحبا بخلفه محمد معيط، معربين عن تقديرهما للجهود التي بذلها محي الدين في تقديم الدعم الفني في المجالات المالية والنقدية.

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى