الصحة الفلسطينية تناشد أحرار العالم للتدخل لإنقاذ مستشفى كمال عدوان بغزة

الأنباء أونلاين – متابعات:

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الجمعة نداء استغاثة عاجل لمناشدة “أحرار العالم” بسرعة التدخل لإنقاذ مستشفى كمال عدوان وبذل كل السبل لمنع انهياره.

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المستشفى بعد ساعات من محاصرته وشنت حملة اعتقالات واسعة شملت جميع المتواجدين في المستشفى من الأطباء والممرضين والمرضى والجرحى.

وأوضحت أن قوات الاحتلال دمرت خلال اقتحامها المستشفى محطة الأكسجين ومولدات الكهرباء وكذلك منظومة توليد الكهرباء عبر الألواح الشمسية، مما أدى إلى استشهاد طفلين داخل قسم العناية المركزة بعد انقطاع الكهرباء عنه، بالإضافة إلى إصابة 3 ممرضين وعامل نظافة خلال الاقتحام.

وأضافت: كما دمرت القوات الإسرائيلية 3 سيارات إسعاف وسيارة نقل تابعة للمستشفى، فضلاً عن قيامها بإطلاق النار داخل الأقسام أثناء تفتيشها، مما تسبب في حالة من الذعر بين المرضى والجرحى والطاقم الطبي.

وقدرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها العدد الإجمالي للمتواجدين داخل مستشفى كمال عدوان بنحو 600 شخص، يشمل المرضى والجرحى والطاقم الطبي والمرافقين.

وأكدت أن الوضع الحالي داخل المستشفى يزداد سوءًا بشكل مقلق ويستدعي تدخلاً عاجلاً من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية لضمان سلامة الجميع وتوفير الاحتياجات الضرورية للمستشفى.

مختتمة بيانها بالتساؤل: “لا نتفهم كيف يسمح العالم لنفسه بأن يقف متفرجاً على أبشع إبادة جماعية وأوسع عملية ممنهجة لتدمير النظام الصحي وقتل واعتقال المرضى والطواقم الطبية دون أن يحرك ساكناً”.

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى