مؤرخ يهودي يحذر: إسرائيل قد ترتكب إبادة جماعية أخرى في الضفة الغربية بعد غزة

الأنباء أونلاين – متابعات:

حذر المؤرخ اليهودي إيلان بابيه إن إسرائيل قد ترتكب إبادة جماعية في الضفة الغربية المحتلة بعد قطاع غزة في حال لم تتخل القوى الغربية عن سياساتها “الداعمة للصهيونية”، مؤكدا ضرورة التمييز بين الأعراض والمشكلة المتفاقمة حاليا في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال بابيه -في حديث لوكالة الأناضول على هامش فعالية حضرها في العاصمة البلجيكية بروكسل– أن ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة هو إبادة جماعية بكل التعريفات القانونية والأكاديمية والسياسية.

معربا عن خوفه الكبير إذا لم يستيقظ المجتمع الدولي ويدرك أن عليه أن يلعب دورا في وقف إسرائيل، لأنها “ستفكر الآن في فعل الشيء نفسه بالضفة الغربية”، في إشارة إلى الإبادة الجماعية.

وأوضح أن الإبادة الإسرائيلية الجماعية في القطاع بدأت قبل 7 أكتوبر، إذ حاصرت القطاع ومنعت سكانه من الوصول إلى الغذاء والدواء والخدمات.

مبينا أن إسرائيل “ليست خائفة من حرب إقليمية، لأن داعميها يريدون جعلها القوة الأكثر أهمية التي يخشاها الجميع، ويعتقدون أنهم قادرون على فعل ذلك”.

وأضاف أن ما سماها “النسخة الحالية من الصهيونية” تؤدي كما يرى الجميع إلى الإبادة الجماعية في غزة والتطهير العرقي في الضفة الغربية

لافتا إلى أن “حل معاداة السامية في أوروبا من خلال تجريد الفلسطينيين من ممتلكاتهم أمر إشكالي وغير أخلاقي”

وبحسب المؤرخ اليهودي بابيه فإن على  بعض القوى الإقليمية يجب أن تلعب دورا في حل القضية الفلسطينية بدلا من القوى الغربية

المؤرخ اليهودي إيلان بابيه هو مؤرخ اسرائيلي معروف بمواقفه المعادية للصهيونية ويدعم بشدة حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة

يشغل بابيه حاليا منصب مدير مركز الدراسات الفلسطينية الأوروبية في جامعة إكستر البريطانية-

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى