حماس تدعو لتحرك دولي فوري لوقف “حرب الإبادة” الإسرائيلية في شمال غزة

الأنباء أونلاين – متابعات:

طالبت حركة (حماس) اليوم الجمعة بتحرك دولي عاجل لوقف “حرب الإبادة والتطهير العرقي” الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في شمال قطاع غزة.

وقالت حركة حماس في بيان صحفي أصدرته اليوم الجمعة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في حرب إبادة وحملة تطهير عرقي ممنهجة بحق السكان المدنيين في شمال قطاع غزة، في ظل دعم أمريكي يوفر لها الغطاء والحماية اللازمة لمواصلة جرائمها وصمت دولي وإقليمي إزاء تلك الجرائم.

مجددة دعوتها إلى قادة الدول العربية والإسلامية لتحمّل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني في غزة، واتخاذ خطوات عملية لحمايتهم وإجبار الاحتلال على وقف جرائمه المستمرة بحقهم وتجاوز مرحلة الاكتفاء بإصدار بيانات الإدانة والتنديد.

وأكدت الحركة أن ما يتعرض له السكان في شمال غزة من قصف ممنهج وتدمير شامل للمنازل، والذي أودى بحياة العشرات من المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال، يشكل “إمعاناً في تنفيذ سياسة التطهير العرقي”.

محملة المجتمع الدولي ومؤسساته المسؤولية السياسية والأخلاقية عن استمرار هذه الجرائم، واعتبرت أن صمت المجتمع الدولي إزاء تلك الجرائم يسهم في انهيار منظومة القيم والقوانين الدولية، ويعطي الضوء الأخضر لمواصلة ما وصفته بـ”الجرائم الصهيونية”.

وأوضحت حركة حماس في بيانها أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت مستشفى الشهيد كمال عدوان في بيت لاهيا، بعد حصاره لساعات، ثم شنت حملة اعتقالات استهدفت المرضى والجرحى والطواقم الطبية، بالإضافة إلى النازحين والنشطاء الإعلاميين، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

معتبرة أن اقتحام المستشفى وحملة الاعتقالات التي طالت العشرات من المتواجدين بداخله هي “جريمة حرب” أخرى تضاف إلى السجل الإجرامي للاحتلال وانتهاكاته المتواصلة للقوانين الدولية.

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى