واشنطن :مباحثات لتعزيز التعاون بين المركزي اليمني والفيدرالي الأمريكي

الأنباء أونلاين – متابعات:

بحث محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد غالب المعبقي، مع بعثة البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم أوجه التعاون المشترك بين البنكين وسبل تعزيز العلاقات بينهما خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك في لقاء جمع الطرفين على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2024 المنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وذكرت الوكالة أن المحافظ المعبقي ناقش مع المسؤولين الأمريكيين في اللقاء آليات تعزيز الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك الفيدرالي الأمريكي للبنك المركزي اليمني

مشيرا  إلى أهمية دور الفيدرالي الأمريكي في تأهيل موظفي البنك المركزي ورفع قدراتهم في مختلف المجالات، مما يعزز من كفاءتهم في أداء مهامهم وخدمة الجهاز المصرفي اليمني.

وأوضحت الوكالة أن محافظ البنك المركزي ناقش في لقاء آخر مع فريق وزارة الخزانة الأمريكية التعاون في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وترقية عمل القطاع المصرفي.

مشددا على ضرورة رفع قدرات البنك المركزي بما يمكنه من القيام بدوره الرقابي والإشرافي على البنوك والوفاء بالتزامات اليمن في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ويسهل وصول القطاع المصرفي اليمني إلى النظام المالي العالمي.

 

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى