المركز الأمريكي للعدالة يدين قصف مليشيات الحوثي مخيمات النازحين بمأرب

الأنباء أونلاين -مأرب:

أدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) ما تعرض له مئات النازحين من المدنيين في محافظة مأرب جراء القصف المدفعي العشوائي الذي شنته مليشيات الحوثي على مخيمات النازحين في منطقة الميل شمال مدينة مأرب.

وقال المركز في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية سبأ نسخة منه أن استهداف الحوثيين لثلاثة مخيمات في منطقة الميل بمدينة مأرب التي يسكنها الأطفال والنساء وكبار السن أدى إلى إصابة 6 نساء ورجل، بالإضافة إلى حالة الهلع التي عاشها النازحون أعقبها فرارهم من تلك الأماكن للبحث عن أماكن أخرى بعيدة عن القصف والموت.

وأوضح المركز الأمريكي أن راصديه نزلوا إلى تلك المخيمات وقاموا بتوثيق وتصوير ما تعرض له النازحون واستمعوا إلى شهاداتهم وما لاقوه من معاناة ومشقة جراء تعرضهم للقصف والنزوح والأضرار المادية والنفسية التي لاقوها جراء ذلك، وكانت هذه هي المرة الخامسة التي ينزحون فيها بحثا عن الأمان.

موجها نداء عاجلا للمؤسسات الإنسانية لسرعة إغاثة النازحين وتوفير ما يلزم لهم من المأوى والأكل والشراب والدواء وباقي الاحتياجات الضرورية .

وعبر المركز الأمريكي للعدالة عن قلقه الشديد إزاء تلك الهجمات المتكررة التي تشنها مليشيات الحوثي على مخيمات النازحين دون أي مراعاة للأوضاع المأساوية التي يعيشونها لافتا إلى أن استمرار مليشيات الحوثي باستهداف مخيمات وتجمعات النازحين يمثل انتهاكا واضحا للقوانين والمواثيق الدولية التي تحرم استهداف الأعيان المدنية وتعريض حياة المدنيين للخطر.

وأكد أن صمت المجتمع الدولي والمبعوث الأممي والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية، قد شجع المليشيات على الاستمرار في ممارسة الانتهاكات الواسعة بحق المدنيين وقصفها المتواصل تجمعات النازحين، واستمرار تصعيدها باتجاه مدينة مأرب، وهو ما ينذر بوقوع كارثة إنسانية قد تطال اثنين مليون نازح يقطنون هذه المدينة.

داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه ما يحدث للنازحين من انتهاكات في محافظة مأرب والضعط على المليشيات للتوقف عن مهاجمة مدينة مأرب و قصف مخيمات النازحين باعتبارها أهداف مدنية لا يجوز بأي حال من الأحوال الاعتداء عليها وأن ذلك يمثل جريمة حرب وفقاً للقانون الدولي.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى