الفريق المقدشي يشدد على رفع الجاهزية وتعزيز اليقضة والانضباط في ظل المستجدات الراهنة

الانباء اونلاين – محمد الجبر

شدد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي خلال ترأسه اجتماعا للقيادات العسكرية في محور تعز، اليوم على ضرورة رفع الجاهزية القتالية وتعزيز اليقضة والانضباط في ظل المستجدات الراهنة مستعرضا آخر المستجدات الميدانية ومستوى تنفيذ المهام القتالية والإدارية في المحور

وفي الاجتماع استمع الوزير المقدشي من قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل، إلى تقارير ملخصة عن خارطة انتشار القوات وسير تنفيذ الخطط التدريبية والقتالية والمعنوية

كما استمع من اللجنة الوزارية المكلفة بالتقييم الاداري واللوجستي للألوية والوحدات العسكرية في المحور، عن أوضاع تلك الوحدات واحتياجاتها والمشاكل التي تواجهها ووجه بتسهيل عمل اللجنة وتسريع انجاز المهام الموكلة اليها.

وحث الوزير المقدشي قيادة المحور على تعزيز الانضباط في تنفيذ المهام والالتزام بالضبط والربط الاداري والعملياتي والبشري في جميع القطاعات والوحدات، والحفاظ على التقاليد العسكرية واحترام التراتبية القيادية، ومضاعفة الجهود لخدمة المقاتلين وتوفير احتياجاتهم لوجستيا ومعنويا وتدريبا وتأهيلا.

داعيا الى تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف القوات والاستعداد للتعاطي مع أي تطورات طارئة على امتداد مسرح العمليات، والتعامل الحازم مع أي محاولات للإخلال بأمن المواطن أو المساس بالسكينة العامة أو التعدي على المؤسسات العامة والخاصة.

وقال”ان مؤسسة الجيش والأمن هي المعول عليها تحقيق النصر للشعب اليمني وتحرير الوطن من مليشيات الخرافة والخراب واستعادة أمنه واستقراره وسلامته”..معبّرا عن اعتزازه بالدور النضالي والبطولي الذي يسطره أبناء تعز واستبسالهم العظيم في مواجهة مليشيا التمرد الحوثية ومشروعها الإيراني..

وأشاد وزير الدفاع بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز وقيادة المحور في سبيل بناء جيش وطني مدرب ومهني وعلى درجة عالية من الجاهزية والانضباط..مؤكدا اهتمام القيادة السياسية والعسكرية بتطوير القوات المسلحة والأمن، والعمل على رفع قدراتها وكفاءة منتسبيها، وفي مقدمة ذلك وحدات الجيش في محافظة تعز لدعم موقفها النضالي المقاوم لأوهام مخلفات الإمامة والكهنوت.

من جانبه أشاد المحافظ شمسان بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الدفاع لبناء الجيش الوطني واستجابتها وتفاعلها المستمر مع متطلبات واحتياجات محور تعز

واوضح أن قيادة المحافظة ومعها كل أبناء المحافظة يقفون جنبا الى جنب مع ابطال الجيش والأمن في هذه المعركة الوطنية والتصدي لاعتداءات المليشيات الحوثية المستمرة في خرق الهدنة الاممية وارتكاب الجرائم الإرهابية بحق المدنيين واغلاق المنافذ والطرقات واستمرار الحصار الحوثي لسكان المحافظة.

مشيرا أن مليشيات الحوثي تتمادى في خرق الهدنة وترفض مقترحات المبعوث الاممي لفتح الطرقات والتنصل عن جهود تخفيف المعاناة الانسانية التي تفرضها على السكان، وهو ما يؤكد نزعتها الدموية وعقيدتها الارهابية وعدم ايمانها بالسلام.

في سياق آخر، التقى وزير الدفاع، بممثلين عن لجنة الجرحى من أبطال الجيش والمقاومة، بحضور محافظ المحافظة نبيل شمسان وقائد المحور اللواء خالد فاضل والقيادات العسكرية.

واعتبر وزير الدفاع أن التضحيات والبطولات العظيمة التي سطرها الأبطال محل تقدير القيادة العليا وقيادة الوزارة، وستبقى وسام شرف وفخر لجميع اليمنيين جيلا بعد جيل.

ووجه الجهات المعنية بالقيام بواجباتها ومسئولياتها في تقديم العلاج والرعاية الكاملة للجرحى في الداخل والخارج، مؤكدا استمرار الوزارة في متابعة أحوال الجرحى في الداخل والخارج، والعمل على معالجة الإشكالات والصعوبات.

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى