استشهاد واصابة 57 مدنيا وعسكريا جراء خروقات مليشيات الحوثي للهدنة في اسبوعها الاول

الانباء اونلاين ـ متابعات

كشف تقرير للقوات المسلحة اليوم عن استشهاد واصابة 57 مدنيا وعسكريا جراء خروقات مليشيات الحوثي الانقلابية للهدنة الاممية في اسبوعها الاول منذ تجديدها في الثاني من أغسطس الجاري

وذكر التقرير الذي نشره موقع الجيش “26 سبتمبر نت”، اليوم، بأنه تم رصد وتوثيق 811 خرقًا للهدنة الاممية ارتكبتها المليشيات الانقلابية، في 8 محافظات، خلال الأسبوع الأول من تمديدها نتج عنها ، واستشهاد وإصابة 52 عسكريا و 5 مدنيين آخرين بينهم طفل

مؤكدا، إنه وبالرغم من إعلان الأمم المتحدة، تمديد الهدنة في اليمن، والتزام الحكومة بها، واصلت مليشيات الحوثي الإرهابية خروقاتها المسلحة في عدد من المحافظات، تزامنًا مع تنصلاتها في تنفيذ باقي بنود الهدنة المتفق عليها، وفي المقدمة منها فتح منافذ تعز.

واوضح التقرير بأن الخروقات الحوثية توزعت بين كافة جبهات القتال بواقع 293 خرقًا بمحافظة تعز، و172 خرقًا في محافظة حجة و138 خرقًا رُصدت في محافظة مأرب، و132 خرقًا تم رصدها في محافظة الحديدة، و47 خرقًا في محافظة الجوف، و17 خرقًا تم رصدها في محافظة الضالع، و11 خرقًا بمحافظة صعدة، وخرق واحد في محافظة أبين”.

مبينا بإن تلك الخروقات، تنوعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة في كافة الجبهات بصواريخ الكاتيوشا، وبالمدفعية والعيارات المختلفة، وبسلاح القنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

بالإضافة إلى استمرار المليشيات في أعمال شق طرقات، واستحداث مواقع قناصة، وحفر خنادق، وبناء لتحصينات، وكذا نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات، نتج عنها استشهاد 9 وجرح 43 من أبطال الجيش الوطني.

ونوه التقرير الى ان المدنيين “لم يكونوا  بمنأى عن خروقات المليشيات ، إذ تعرضوا لاستهدافات إجرامية من قبل مليشيا الحوثي مع أولى ساعات الإعلان عن التمديد للهدنة الأممية، جميعها في محافظة تعز، أسفرت عن استشهاد 3 مدنيين بينهم طفل وجرح 2 آخرين”.

معتبرا أن الانتهاك الإجرامي الحوثي للهدنة، يعطي مؤشرًا حقيقيًا لنوايا المليشيات المبيّتة تجاه الهدنة الأممية بهدف اتخاذها غطاء لممارسة جرائمها المروعة ضد الأبرياء العُزّل، والتي كانت قد أسفرت منذُ إعلان الهدنة في الثاني من أبريل الماضي عن سقوط مئات الضحايا بمن فيهم نساء وأطفال.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى