العليمي : لم نمنع دخول السفن الى موانئ الحديدة والمليشيات تختلق الذرائع دون اكتراث لمعاناة المواطنين

الانباء اونلاين – الرياض

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم بأن الحكومة الشرعية لم تقوم بأي اجراء لمنع وصول سفن المشتقات النفطية وباقي والشحنات التجارية الى وجهتها في موانئ الحديدة

واوضح العليمي خلال لقائه اليوم بالمبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ بحضود عضو المجلس عثمان مجلي أن الحكومة الشرعية ملتزمة بكل ببنود الهدنة، بما في ذلك السماح بدخول الشحنات التجارية الى موانئ الحديدة في اطار وحرصها على تفويت فرصة المليشيات لابتزاز المجتمع الدولي.

مبينا أن المليشيات الحوثية الانقلابية وفي اطار خروقاتها المستمرة للهدنة الجارية، دأبت على اختلاق الذرائع، التي كان اخرها الادعاء بمنع سفن الوقود من الوصول الى موانئ الحديدة، وانعاش السوق السوداء، دون الاكتراث لمعاناة المواطنين.

وبحث العليمي مع  المبعوث الاممي مستجدات جهود السلام، والتخفيف من المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية في البلاد.مجدد التاكيد بالتزام مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة الشرعية بخيار السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وخصوصا القرار 2216.

كما اكد استمرار دعم المجلس لجهود المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، من اجل تثبيت الهدنة، والزام المليشيات بتنفيذ تعهداتها المتعلقة بفتح طرق تعز والمدن الاخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة..

مشيدا بالموقف الدولي الموحد الى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في تحقيق السلام، والاستقرار، واستعادة مؤسسات الدولة، وسبل العيش الكريم.

واستعرض رئيس مجلس القيادة الرئاسي ابرز المبادرات التي يقدمها مجلس القيادة والحكومة، التحالف  من اجل تخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني، رغم تعنت المليشيات الحوثية ازاء هذه المبادرات على مدى السنوات الثمان الماضية.

معربا عن امله أن يمارس المجتمع الدولي، مزيد الضغوط لدفع المليشيات نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام وتغليب مصلحة الشعب اليمني على مصالح ايران التوسعية.

من جانبه اعرب مبعوث الامم المتحدة، عن تقديره للجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، في سبيل انجاح الهدنة والبناء عليها للتوصل الى اتفاق لوقف دائم لاطلاق النار وتحقيق السلام الشامل والعادل في اليمن.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية والمغتربين الدكتور احمد بن مبارك، ونائب المبعوث الاممي معين شريم.

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى