الأرصاد يحذر من أجواء باردة في هذه المحافظات ويتوقع هطول أمطار في محافظات أخرى

الانباء اونلاين – متابعات :

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم من استمرار الاجواء الباردة  خلال الـ 24 ساعة القادمة في عدد من المحافظات مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على محافظات أخرى.

وتوقع المركز في نشرته الجوية الصادرة صباح اليوم السبت  أن يكون الطقس بارداً في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ومرتفعات محافظات أبين، لحج، الضالع وإب.

واوضح بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 4 في ذمار، 5.5 في عمران، 5.8 في صنعاء، 9.1 في السدة وأن درجات الحرارة الصغرى تكون إجمالاً أعلى من معدلاتها المعتادة.

كما توقع المركز  هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع ولحج، وأجزاء من المرتفعات المحاذية لسهل تهامة.

في حين بلغت كميات الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي على النحو الآتي حجة : 3.4 ملم، تعز- الحوبان : 0.4.

وعن حركة الرياح توقع المركز أن تكون نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين 16-28 عقدة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن.

وحذر المركز الوطني للأرصاد جميع المواطنين في المحافظات التي ستشهد اجواء باردة ، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وارتداء الملابس الشتوية المناسبة للوقاية من الطقس البارد.

ودعا المزارعين ومربي النحل والماشية إلى عمل الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وثروتهم الحيوانية من الطقس البارد.

منبها المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، وكذا مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر.

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى