الأرصاد يحذر من أجواء شديدة البرودة خلال الساعات القادمة في هذه المحافظات

الانباء اونلاين- متابعات:

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء من أجواء باردة إلى شديد البرودة ستشهدها عدة محافظات يمنية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية الصادرة صباح اليوم أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة خلال الساعات القادمة خاصة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع وشمال شرق محافظة إب

وأوضح أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 4 في عمران، 4 في ذمار، 4.4 في صنعاء، 7.6 في السدة، 9.6 في إب، 10 في المحويت..

كما توقع أن تكون الأجواء باردة نسبياً في المناطق المرتفعة من محافظات أبين، لحج، تعز، إب وغرب محافظتي الجوف ومأرب وذلك أثناء الليل والصباح الباكر.

مشيرا إلى أن حركة الرياح خلال الساعات القادمة، ستكون نشطة تصل أقصى سرعة لها إلى 28 عقدة على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

ونبه المركز جميع المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى تلك المحافظات من الطقس البارد، وحثهم على أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية منه.

و دعا المزارعين إلى أخذ الحيطة والحذر من الأجواء الباردة والشديدة البرودة لحماية محاصيلهم الزراعية .منبها الصيادين ومرتادي البحر جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى