السفارة الأمريكية تشيد بالإقبال الكبير على معرض مأرب الثاني للكتاب

هنأت المنظمين بالنجاح الذي حققه المعرض

الانباء أونلاين – متابعات:

أشادت السفارة الأمريكية لدى اليمن بالإقبال الكبير الذي يشهده معرض مأرب الثاني للكتاب والذي ينظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب تحت شعار (مأرب تتكلم) على مدى عشرة أيام

وهنأت سفارة واشنطن لدى بلادنا في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في موقع تويتر اليوم: منظمي المعرض بالنجاح الكبير الذي يحققه المعرض وما يختلله من أنشطة وفعاليات ثقافية وأدبية وتوعوية تقام على هامشه.

معتبرة أن اجتذب المعرض لأكثر من 300 ألف زائر  خلال الخمسة الأيام الأولى يظهر اهتمام اليمنيين وحبهم للأدب والفنون حتى في خضم المعاناة الشديدة.”

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا أن الشراكات الثقافية القائمة بين الشعوب والحضارات المختلفة هي الأدوم والأكثر تأثيرا ومساهمة في التنمية والتعايش والحوار الحضاري.

معبرا عن شكره للأصدقاء الامريكان على هذه الالتفاتة نحو معرض مأرب للكتاب الذي ينظم في مدينة مأرب للعام الثاني على التوالي.

وكان مدير فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب ناصر الشريف، قد أكد في تصريح سابق لـوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن أكثر من 300 ألف زائر زاروا معرض مأرب الثاني للكتاب المعرض خلال الخمسة الأيام الأولى من انطلاقه.

وأوضح الشريف أن الأقبال على المعرض لايزال متواصلاً، من مختلف فئات وشرائح المجتمع، لاسيما في الفترة المسائية وأن فئة الشباب، هم الفئة الأكبر من الزوار

واشاد بالحضور المتميز للمرأة اليمنية في المعرض، التي تواجدت فيه كروائية وكاتبة أو زائرة، من خلال سلسلة من الإصدارات النسوية، أو من خلال العدد الكبير للنساء الزائرات للمعرض منذ تدشينه.

مشيرا الى أن كتب التاريخ اليمني هي الأكثر طلباً من بين المصنفات المعروضة في المعرض حيث نفذت من عدد من دور النشر المشاركة والتي طلبت من إدارتها الرئيسية بإرسال كميات إضافية لها بشكل عاجل لتلبية طلبات الجمهور.

ودشن معرض مأرب الثاني للكتاب في الـ22 من ديسمبر الجاري ويستمر حتى 31 ديسمبر بمشاركة 25 دار نشر محلية وعربية ويعرض فيه أكثر من 35 ألف مصنف وعنوان في مختلف المجالات العلمية والادبية والثقافية والفكرية.

تابعنا في Google News
زر الذهاب إلى الأعلى