فوز حزب العمال المعارض بالسلطة في بريطانيا ينهي  14 عاما  من حكم المحافظين

الانباء أونلاين – متابعات :

فاز حزب العمال البريطاني المعارض، اليوم الجمعة، بأغلبية ساحقة في  الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الخميس منهيا بذلك 14 عاما متتالية من حكم المحافظين.

وعيّن الملك البريطاني تشارلز الثالث رسميا زعيم حزب العمال كير ستارمر رئيسا للوزراء بعد موافقته على استقالة رئيس الوزراء المنتهية ولايته وزعيم حزب المحافظين ريشي سوناك

ونشر قصر باكنغهام صورة تظهر الملك مصافحا ستارمر خلال استقباله في القصر وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة بعد ان حقق حزبه فوزا ساحقا في الانتخابات

وقال ستارمر في خطاب عقب تكليفه برئاسة الحكومة إن “الشعب صوّت من أجل التغيير وعودة حزب العمال إلى الحكم”، مؤكدا أن هناك حاجة لمعالجة انعدام الثقة في السياسة بالأفعال.

وأضاف : تحتاج  المملكة المتحدة إلى إعادة ضبط أكبر وإعادة اكتشاف هويتها، لافتا إلى أن العمل من أجل التغيير سيبدأ على الفور بلا شك، على حد قوله.

من جانبه أقر رئيس الوزراء المستقيل ريشي سوناك بهزيمة حزبه في الانتخابات..معتبرا أن الناخبين البريطانيين اعطوا رسالة واضحة لحزب المحافظين.

واعلنت لجنة الانتخابات البريطانية في وقت سابق من اليوم فوز حزب العمال ب 410 مقاعد من مجموع 650 مقعدا بينما حصل المحافظون على 120 والديمقراطيون الاحرار على 71 فيما لم يتم الإعلان بعد عن نتائج الفرز في اربع دوائر انتخابية.

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى