نجاة قيادي بارز في حزب الله من محاولة اغتيال في قلب العاصمة اللبنانية بيروت (الإسم والصورة)

الانباء أونلاين – متابعات:

نجا قيادي بارز في حزب الله اللبناني من محاولة اغتياله بغارة جوية نفذتها مقاتلة اسرائيلية استهدفته في قلب العاصمة اللبنانية بيروت مساء الخميس.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر قيادي في حزب الله  إن مسؤول الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا نجا من محاولة اغتيال في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة طلعة النويري بالعاصمة بيروت.

ثلاثة مصادر أمنية لبنانية أكدت لوكالة رويترز إن صفا “نجا من محاولة اغتيال إسرائيلية في بيروت”.لكن  قناة المنار التابعة لحزب الله نفت ذلك وأكدت إن وفيق صفا لم يكن في أي من المكانين المستهدفين في بيروت

في حين علقت  هيئة البث الإسرائيلية على الغارات في بيرةت بالقول إن “هدفها اغتيال مسؤول أمني في حزب الله وصهر نصر الله”.

بينما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان بأن “الغارة استهدفت الطابق الثالث من مبنى مؤلف من 8 طوابق في طلعة النويري، في حين استهدفت غارة أخرى مبنى مؤلفا من 4 طوابق في البسطا الفوقا وقد انهار بشكل كامل”.

وأكدت المصادر أن القيادي صفا نجا من الهجوم، إلى الغارتين الإسرائيليتين وخلفتا 22 قتيلا وأكثر من مئة جريح ودمار واسع في المبنيين المستهدفين.

مسؤول الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا (الصحافة اللبنانية)

مشيرة الى أنّ فرق الإطفاء تعمل على “إخماد الحريق الناتج عن غارة النويري”، وأنه تمّ “إخلاء السكان من الطوابق العليا عبر استعمال السلم الآلي”.

وسبق لإسرائيل أن نفّذت سلسلة اغتيالات بحق قياديين في الحزب أبرزهم أمينه العام حسن نصرالله، في ضربة جوية ضخمة في الضاحية الجنوبية في 27 سبتمبر/ أيلول.

تابعنا في Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى